الترجي يحسم دربي العاصمة أمام الافريقي ويلتحق بالصدارة

حسم الترجي الرياضي دربي العاصمة رقم 129 الذي جمعه بجاره النادي الافريقي يوم الاحد بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير دون حضور الجمهور لحساب الجولة الحادية عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بفضل ثنائية مهاجمه طه ياسين الخنيسي في الدقيقتين 16 و56 مقابل هدف لياسين الشماخي في الدقيقة 27. والتحق الترجي الرياضي بالنادي البنزرتي في صدارة الترتيب ب26 نقطة في حين تجمد رصيد النادي الافريقي في المركز السابع ب17 نقطة.

وتوفق فريق باب سويقة في كسب الفارق منذ الدقيقة 16 بعد مجهود فردي من المنتدب حديثا الجزائري الطيب المزياني الذي شق دفاع النادي الافريقي قبل ان يمرر الكرة الى مواطنه يوسف البلايلي الذي هيأها بدوره لطه ياسين الخنيسي لم يجد الاخير صعوبة تذكر في ايداعها داخل المرمى. وجاء رد فريق باب الجديد سريعا اثر عمل فردي من ياسين الشماخي الذي نجح في تجاوز خط وسط ميدان ودفاع الترجي قبل ان ينهي العملية بتسديدة ارضية استقرت اسفل الزاوية اليسرى للحارس رامي الجريدي (27).

واخذ النادي الافريقي بعد هدف التعادل بزمام المبادرة الهجومية وكان قاب قوسين او ادنى من مضاعفة النتيجة عندما سدد منوبي الحداد كرة قوية من داخل المنطقة تالق الحارس رامي الجريدي في ابعادها الى ركلة ركنية في الدقيقة 30.

وعلى ذات منوال الشوط الاول دخل ابناء المدرب معين الشعباني الفترة الثانية بقوة ولم تمض سوى 11 دقيقة حتى ضرب طه ياسين الخنيسي موعدا متجددا مع شباك الحارس سيف الدين الشرفي بضربة راسية على مستوى القائم الثاني مستفيدا من عرضية متقنة من الجزائري يوسف البلايلي مانحا التقدم من جديد للترجي الرياضي ورافعا رصيده الى 7 اهداف في صدارة هدافي البطولة.

واذ سعى النادي الافريقي الى البحث عن تعديل النتيجة فانه لم يتمكن من احداث الخطر على دفاع الترجي الرياضي الذي احكم غلق المنافذ ليخرج بالمباراة الى بر الامان ويحقق فوزا هاما مكنه من استعادة مكانه في الصدارة في انتظار استكمال جدول المقابلات المؤجلة. “

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here