العجز التجاري يبلغ 5ر1 مليار دينار خلال شهر جانفي 2019

كشف رئيس الوزراء اللبناني، في معرض حديثه عن أولويات حكومته الجديدة، عن برنامج متكامل يرتكز على دعم الاقتصاد، وجذب الاستثمارات إلى البلاد، ومحاربة الفساد العام.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)، عن الحريري قوله خلال ندوة ضمن قمة الحكومات التي انطلقت في دبي اليوم الأحد، إن “أولويات الحكومة الجديدة، وضع برنامج واضح لمواجهة الفساد وعمل الإصلاحات اللازمة لدعم لبنان اقتصاديا، وجذب الاستثمارات لها”.

وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية، “هناك إجماع في لبنان على حماية الاقتصاد ودعمه ومحاربة الفساد”.هذا وانطلقت فعاليات القمة، التي تنعقد بمشاركة دولية واسعة مما يزيد على 4 آلاف شخصية بارزة، من نحو 140 دولة حول العالم، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولي شركات عالمية.

ويشارك في جلسات القمة العالمية للحكومات نحو 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية، تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية.

وتشكل القمة منصة عمل لحكومات المستقبل، مع التركيز على تسخير التكنولوجيا، للتغلب على التحديات التي تواجه البشرية.

وتتبنى القمة 7 توجهات مستقبلية محورية، هي التكنولوجيا وتأثيرها في حكومات المستقبل، والصحة وجودة الحياة، والبيئة والتغيير المناخي، والتجارة والتعاون الدولي، والتعليم وعلاقته بسوق العمل ومهارات المستقبل، والإعلام والاتصال بين الحكومات والشعوب، ومستقبل الأفراد والمجتمعات والسياسات.

وتستضيف القمة ثلاث دول كضيوف شرف، بدلاً من دولة واحدة كما جرت العادة في الدورات السابقة، وهي إستونيا ورواندا وكوستاريكا.

والقمة العالمية للحكومات هي مؤسسة حيادية غير ربحية تبحث في مجالات تقاطع العمل الحكومي والابتكار؛ وهي منصة لتبادل المعرفة بين قادة الفكر ومركز للتواصل بين صناع السياسات ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني، في سبيل تحقيق التنمية البشرية، وتفعيل تأثيرات إيجابية على حياة المواطنين في جميع أنحاء العالم.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here