نقابة الصحافيين: #لا_لتدنيس_تونس_الثورة

أطلقت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين وسم #لا_لتدنيس_تونس_الثورة، رفضاً لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس، المقررة الثلاثاء، إذ اعتبرت بن سلمان عدواً للصحافيين “بسبب قتله الصحافي جمال خاشقجي”.

ووضعت النقابة صورة كبيرة على جدران المقر، وسط العاصمة التونسية، يظهر فيها ولي العهد السعودي يمسك بيده منشاراً وقد كتب أعلى الصورة “لا لتدنيس أرض تونس الثورة”. كما قام عدد كبير من الصحافيين التونسيين بتغيير صورة بروفايل صفحاتهم على فيسبوك وتويتر وإنستغرام بهذه الصورة، تعبيرًا منهم عن الرفض المطلق لهذه الزيارة.

يُذكر أن النقابة الوطنية للصحافيين وجّهت يوم الجمعة رسالةً مفتوحة للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، عبرت فيها عن رفضها المطلق لهذه الزيارة. وجاء في الرسالة: “فوجئت النقابة الوطنيّة للصحافيين التونسيين، كأغلبية الشعب التونسي، بتأكيد زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بلادنا، الأسبوع المقبل، فيما بدأ جولةً الهدف منها تبييض سجله الدّامي، على خلفية تورطه ونظام الحكم في بلاده في جرائم بشعة تمس حقوق الإنسان، لعلّ آخرها جريمة اغتيال الكاتب الصحافي جمال خاشقجي، حيث تشير تقارير دولية إلى تورط بن سلمان نفسه في هذه الجريمة النّكراء”.

كما عبّر عدد من منظمات المجتمع المدني والأحزاب عن الرفض المطلق لهذه الزيارة، في حين اكتفت رئاسة الجمهورية التونسية إلى حدّ الآن بالصمت، فلم تبدِ أي موقف من حملة الرفض هذه.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here