ماكرون يستقبل رئيس الجمهورية

4

يعقد الرئيس الفرنسي ماكرون الأن اجتماعا مع رئيس الجمهورية قيس سعيد اللذي حل بعد ظهر الإثنين 22 جوان 2020 بباريس ليؤدي زيارة صداقة وعمل تستغرق يومين.

وكان في استقبال رئيس الدولة لدى حلوله بمطار باريس لوبورجيه، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان وعدد من المسؤولين الفرنسيين من بينهم سفير فرنسا بتونس أوليفييه بوافر دارفور. كما كان في استقباله القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة تونس بباريس فتحي بن معاوية والسفير الممثل الدائم لتونس لدى اليونسكو غازي الغرايري وأعضاء السفارة والبعثات القنصلية لتونس بباريس إلى جانب ممثلي الهياكل التونسية بفرنسا.واستعرض رئيس الجمهورية تشكيلة من الحرس الجمهوري الفرنسي.

ويجري رئيس الدولة في اليوم الأول من الزيارة محادثات على انفراد مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فضلا عن إجراء محادثات ثنائية بين وفدي البلدين. ويعقد الرئيسان إثر ذلك ندوة صحفية بقصر الإليزيه. كما يقيم الرئيس الفرنسي وحرمه عشاء بقصر الإليزيه على شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق له.

ويجري رئيس الدولة يوم الثلاثاء 23 جوان 2020 حوارات مع عدد من وسائل الإعلام الفرنسية قبل أن يؤدي زيارة إلى معهد العالم العربي بباريس حيث سيكون في استقباله جاك لانغ رئيس المعهد.كما سيقع تنظيم لقاء يجمع رئيس الجمهورية بعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمين بمختلف المدن الفرنسية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here