لأول مرة .. قوات سعودية على الأراضي التونسية

 

وصلت القوات الجوية السعودية، إلى تونس للمشاركة فى مناورة عسكرية مع سلاح طيران الجيش التونسى. ورحب الملحق العسكرى بسفارة المملكة لدى تونس العميد الركن خالد بن محمد السهيان، بجميع المشاركين لدى وصولهم، متمنياً أن تعكس هذه المشاركة مدى الاحترافية العالية التى تتمتع بها القوات السعودية. مضيفا أن الهدف من هذه المناورات هو تبادل الخبرات مع سلاح طيران الجيش التونسى، وأن هذه المناورات تأتى ضمن الجهود التى تبذلها وزارة الدفاع لتدريب جميع وحدات القوات المسلحة. وأشار العميد السهيان، إلى أن هذه المناورات الجوية تعد الأولى التى تنفذ مع الأشقاء فى جمهورية تونس وهى لبنة لمناورات مشتركة قادمة.

من جانبه، أكد قائد التمرين السعودي العقيد الطيار الركن محمد بن سعيد الشهرانى، أن جميع المشاركين على أتم الاستعداد للمشاركة فى هذه المناورات مع أشقائهم فى سلاح طيران الجيش التونسى حسب ما خطط له مسبقا، مبينًا أن هذه المناورات تعد امتداداً لخطط وبرامج القوات المسلحة التدريبية للرفع من مستوى الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” ، إن هذه المناورات تهدف إلى دعم التعاون والعلاقات بين القوات الجوية السعودية وسلاح طيران الجيش التونسي، وصقل وتأهيل الأطقم الجوية من طيارين وفنيين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الإمداد والإسناد الفني، وكذلك تطوير المهارات القتالية للرفع من الأداء العملياتي المشترك مع القوات التونسية.

يذكر أن المناورات الجوية تعد الأولى من نوعها مع الجانب السعودي، وتستمر لمدة أسبوعين حيث سيتم العمل على الإرتقاء بمستوى التنسيق والتخطيط على المستوى الإستراتيجي والعملياتي والتعبوي.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here