لأول مرة، سيدة على رأس بلدية العاصمة

 

تصدرت قائمة حركة “النهضة” في بلدية العاصمة بقيادة سعاد عبد الرحيم، نتائج الانتخابات البلدية بـ 33.8 بالمائة، لتصبح بذلك اول تونسية ترأس بلدية العاصمة، وفق استطلاع نشره التلفزيون الحكومي التونسي. وقالت البيانات المنشورة إن “حركة نداء تونس (55 نائبا) جاءت في المرتبة الثانية بـ 25.8 بالمائة ثم التيار الديمقراطي (3 نواب) بـ 10.7 بالمائة والتحالف المدني (ائتلاف 11 حزبا من الليبيراليين واليسار المعتدل) والجبهة الشعبية (ائتلاف 11 حزبا يساريا وقوميا 15 نائبا) بـ 6.8 بالمائة من الأصوات”.

وفي مقابلة صحفية، الأسبوع الماضي، اعتبرت سعاد عبد الرحيم، مرشحة حركة “النهضة” لرئاسة بلدية العاصمة التونسية، أن فوزها بالانتخابات المحلية، سيحمل صورة المرأة ببلادها للعالم بأسره، مشددة على أنه لا بديل عن التوافق في تسيير البلديات عقب الاقتراع.

نبذة عن سعاد عبد الرحيم

ولدت في 16 ديسمبر 1964 بصفاقس، هي سياسية تونسية. قيادية في حركة النهضة ونائبة عنها في المجلس الوطني التأسيسي بين 2011 و2014، وكذلك كانت إحدى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للطلبة. رشحتها النهضة لمنصب شيخ مدينة تونس في الانتخابات البلدية التونسية 2018.
ولدت سعاد عبد الرحيم في صفاقس قضت المرحلة الثانوية بمعهد خزندار في تونس وتحصلت هناك على شهادة البكالوريا في جوان سنة 1983 ، التحقت بكلية الصيدلة بالمنستير في السنة الدراسية 1983-1984 و أنتخبت في نفس السنة نائبة للطلبة بالمجلس العلمي . تحصلت على شهادة في العلوم الغذائية في جوان 1988 . طردت من جامعة الوسط واصلت دراستها بجامعة الشمال وتحصلت على شهادة الصيدلة في جوان 1992 .

نشاطاتها في الإتحاد العام التونسي للطلبة UGTE

شاركت منذ السنة الأولى صيدلة في النضالات الطلابية كطالبة مستقلة و شاركت في مؤتمر الحسم للاتحاد العام التونسي للطلبة في أفريل سنة 1985 , ثم انتخبت عضوا في المكتب التنفيذي في دورتين داخل المنظمة النقابية الاتحاد العام التونسي للطلبة . وهي من مؤسسي رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة.

نشاطاتها بعد الثورة التونسية

كانت عضوة في المجلس التأسيسي بعد ما تم إنتخابها في إنتخابات 23 أكتوبر 2011 عن قائمة حركة النهضة بتونس 2.

سعاد عبد الرحيم الى جانب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

 

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here