عصام الشابي: الحزب الوحيد المهيكل في تونس هو حزب النهضة

4

افاد الأمين العام للحزب الجمهوري ، عصام الشّابي ، خلال حضوره الجمعة عبر امواج “راديو ماد” أن يوم السبت سيكون امتحانًا هامًا لرئيس الحكومة المكلف ، الياس الفخفاخ من خلال انطلاقه في تشكيل الحكومة ومشاوراته مع الأحزاب .

وقال الشابي في ذات السياق إن الحزب الوحيد المنظم والمهيكل في تونس هو حزب حركة النهضة مضيفا ” دعنا نكون صرحاء رغم انتقادنا للحركة”.

وتابع عصام الشابي ” النهضة لديها هياكلها الداخلية القادرة على تنظيم اية خلافات ومنع اية محاولة للانقسام والتشتت وهذا يحسب لها”.

وكان المكلّف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ أعرب عن أمله في أن تحضى الوثيقة التعاقدية لبرنامج العمل الحكومي بمصادقة اغلب الكتل البرلمانية والاحزاب وذلك للانطلاق في تشكيل الحكومة مشيرا الى أنّ الأحزاب العشرة التي شاركت في نقاش هذه الوثيقة لم تبد اعتراضها عليها .

وكشف الفخفاخ خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الجمعة بدار الضيافة بقرطاج ان حكومته المرتقبة تحظى بدعم 160 نائبا بالبرلمان و10 احزاب من مختلف العائلات السياسية “دون شروط” وعرض المكلف بتشكيل الحكومة مختلف المحاور الواردة بالوثيقة التعاقدية المعروضة على الاحزاب والتي تضمنت 7 محاور استراتيجية لتنفيذها على المدى المتوسط والبعيد مشيرا الى أنّ مسألتي الأمن وغلاء المعيشة من المواضيع الحارقة التي تشغل المواطن وهي في طليعة الأولويات التي تتطلّب إجراءات عاجلة بعيدا عن المقاربة العاديّة .

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو:

L’interview avec:عصام الشّابي: الأمين العام للحزب الجمهوري ✅غدا السبت امتحان هام للفخفاخ✅القروي فعل كما اراد عبر قناته الخاصة✅الحزب الوحيد في تونس هو حزب حركة النهضة#Midi_Med by #Radio_Med————————————————-Suivez-nous| Live : https://lc.cx/msyc| Youtube : https://goo.gl/uaJOi9| Instagram : https://www.instagram.com/radiomedtn/Téléchargez GRATUITEMENT notre application sur Google Play — https://urlz.fr/8Lbe

Gepostet von Radio Med Tunisie am Freitag, 31. Januar 2020

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here