نبيل حجي: الّي يعمل فيه البحيري تقلقيل، والغنوشي اتّصل بمحمد عبو برشا مرّات ياخي طفّاه

4

جدّد الاثنين 14 سبتمبر، القيادي بالتيار الديمقراطي نبيل حجّي تكذيب تصريحات رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري التي قال فيها إن التيار الديمقراطي سعى خلال مشاورات تشكيل الحكومة إلى الي تفعيل الفصل 100.

وقال في حوار لاذاعة موزاييك أف أم “أنا نقول للشعب التونسي كي نور الدين البحيري يقول A يعني B هي الصحيحة” مضيفا بأن النهضة هي من أرادت تفعيل الفصل 100 وكانت تبحث عن اسقاط حكومة المشيشي.

ووصف نبيل حجي التصريحات المتداولة للبحيري ونقله لفحوى لقاءات جمعت بين قيادات من النهضة والتيار واتهامه للتيار الديمقراطي بالسعي لتفعيل الفصل 100 بالتقلقيل نافيا مرّة أخرى صحة تصريحات البحيري.

واستنكر قائلا “كان وصلنا السياسيين ما نجمو نقدّمو كان التّقلقيل، والّي يحصل في اللقاءات نولّيو ندورو بيه من بلاتو لبلاتو، في الحقيقة تعسا للسياسة”.وعاد حجي للتأكيد على أن النهضة سعت في البداية لاسقاط حكومة المشيشي وأفاد بأن زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي وفي اطار مساعى اسقاط حكومة المشيشي، اتصل بالأمين العام للتيار الديمقراطي محمد عبّو عديد المرّات واستدرك قائلا “لكن عبّو لم يجبه”.

وجدّد حجي تأكيده على أن النهضة كانت متخوّفة من مرور حكومة المشيشي بسبب علاقتها بقيس سعيّد وذلك قبل توصّلها مع قلب تونس والكرامة الي اتفاق مع المشيشي.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here