سمير ديلو ” مؤتمرات المغالبة تنتهي بالفشل ومستقبل صعب ينتظرنا”

2

قال النائب والقيادي في حركة النهضة سمير ديلو في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، تفاعل رئيس حركة النهضة مع الرسالة التي وجّهها له مائة قيادي من الحركة لدعوته إلى الإعلان الصريح بعدم الترشح لرئاسة الحركة مجددا في المؤتمر الحادي عشر.وحول الجدل القائم داخل النهضة قال ديلو ”لماذا نفرّق بين ما يسري على الدول وبين ما يسري على الأحزاب، لا شخص صالح لكل زمان ومكان زعيم كان أو رئيس”.

وتابع قائلا “هناك قانون التطور والعمر وعبارة ”لا نغير فريقا يربح” لا تستقيم في السياسة ”. مضيفا ”أكثر من يضرّ الزعماء هم من يتشبّثون بهم وفي الحقيقة من يمنح دماء للأحزاب هي الأفكار الجديدة والأشخاص الجدد والتداول والتطور ”.

وتابع ديل ”الأحزاب غير الديمقراطية والتي لا تمارس الحوكمة ستكون عالة على البلاد والمؤتمرات التي تُبنى على المغالبة ستنتهي بالفشل، متابعا ”وأنا موقعي في حزب ديمقراطي ومُحوكم أجد فيه مبادئي التي أؤمن بها وإن آلت الأمور لغير ذلك فسأدافع عليها من منزلي”.

وتابع ” أنّه ليس معنيا بأي منصب لا في النهضة ولا في الدولة ولا في الكتلة ” مضيفا” أنا لا أؤمن بوجود عدو في الحياة السياسية، وأنا أشعر بأسف شديد مثلا عند رفع قضية في حق محمد عبو لأنّهم أشخاصا ناضلنا معهم”.ووصف سمير ديلوالأيام القادمة لحركة النهضة بالصعبة’.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here