بن مبارك: لأول مرّة ديبلوماسي أوروبي يضع إصبعه على أمر موجع

علّق جوهر بن مبارك على تصريح سفير الإتحاد الاوروبي بتونس لجريدة لوموند الذي قال فيه أن “الإقتصاد التونسي في قبضة عدد قليل من العائلات و المحتكرين ”

وكتب جوهر بن مبارك التدوينة التالية:

” :لأول مرّة ديبلوماسي رفيع المستوى يضع إصبعه على امر موجع سنلف سندور مرّات و مرّات كالمجانين، و لكن في الأخير سنصل إلى المواجهة الحقيقية التي بالكاد نهمس بها خلسة. طرحها يوما بصوت مسموع سيهزّ عروش مصّاصي الدماء و سطوة عائلات “كوّشت” على ثروة شعب بكامله و خلقت لنفسها نادي مغلق للامتيازات و الاحتكار و الزبونية بتواطئ الإدارة العمومية و السلطة السياسية المتعاقبة منذ حقبة الإستعمار إلى اليوم.

تفكيك منظومة الإحتكار و تحرير الإقتصاد من سطوة أوليغارشيا الريع و غلق نادي الامتيازات نهائيا هو البرنامج الوحيد الكفيل بادخالنا عهد الحداثة الإقتصادية بنمط جديد يخلق الثروة و يحسن ادارتها بنجاعة و شفافية و عدل.
كلّ البرامج الأخرى هي محاولات لإنقاذ اقتصاد المخزن الإحتكاري و ضمان ديمومته لواصل نهب قوت “العبيد” دون اثارة سخطهم.

معركة الشعب الجارية الآن بصمت ضدّ لصوص يرتدون ثوب “الأكابرية” سيرتفع قرعها و ضجيجها، هذه ستكون أمّ المعارك و اخطرها و أكثرها مقامرة و مخاطر.

كم أتمنى ان يجد الشعب قوّة سياسية تقود نضاله و تاطّر مسيرته بتبصّر و حنكة و تصميم للانتصار في حربه و ثورته الهادئة هذه ليمنحها ثقته و يأتمنها على إنجاز التحوّلات الضرورية لادخال الاقتصاد التونسي العصر و الحداثة.

كانك عليّا أنا وجدت ضالّتي و اعرف من يمكنه لعب هذا الدور و حسمت أمري و لكن جزء مهم من الشعب لا يزال بنظر إلى الجهة الخطأ الجهة المعاكسة لمصالحه جهة أعدائه جهة الذئاب المخادعة المتنكرة في صوف الخرفان.”

من هم أصحاب نادي الإمتيازات ؟ من وراء المهربين ؟ من هم المتهربين من الضرائب ؟شاهد الحلقة كاملة من #يحدث_في_تونس ليوم 30-06-2017 على هذا الرابط https://goo.gl/pM6FCVكل حلقات يحدث في تونس على هذا الرابط http://hannibaltv.com.tn/yahdothfitounes | Hannibal

Gepostet von Hannibal am Samstag, 1. Juli 2017

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here