العلوي: برلماننا رفض اعتذار فرنسا فلماذا نلوم الجامعة العربية على قبول التطبيع

5

قال النائب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك انه يستغرب ادانة التونسيين لقرار الجامعة العربية إسقاط مشروع فلسطيني يُدين “التطبيع” مع الكيان الاسرائيلي.

وكان الاجتماع الوزاري العربي ، خلّف موجة انتقادات على منصات التواصل الاجتماعي، إثر إسقاط جامعة الدول العربية مشروع قرار فلسطيني يُدين التطبيع الإماراتي مع إسرائيل.

والأربعاء، عُقد اجتماع عادي بالجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، عقب أيام من غموض وانقسام حول طلب فلسطين عقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع الإماراتي، قوبل باعتراض البحرين، وفق وسائل إعلام عربية.

وفي خطوة أثارت غضبا على منصات التواصل، لم يدن البيان الختامي للاجتماع الوزاري العربي التطبيع مع إسرائيل، واكتفى بتجديد التمسك بمبادرة السلام العربية كحلٍ للقضية الفلسطينية، والالتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وكتب العلوي:
” برلماننا التونسي رفض لائحة تطالب فرنسا بالاعتذار عن تاريخها الاستعماري في تونس فلماذا نلوم الاخرين”.
وكتب العلوي في صفحته الرسمية على الفايسبوك التدوينة التالية ” لمّا برلمان تونس الثورة يسقط لائحة طلب الاعتذار من فرنسا عن الحقبة الاستعماريّة، لماذا نستغرب أن ترفض الجامعة العبرية إدانة التطبيع؟!!
هذا زمن الخيانات المشروعة.”

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here