الجرندي يستقبل سفير المملكة الأردنيّة بتونس

1

استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، بمقر الوزارة ماهر الطراونة، سفير المملكة الأردنيّة بتونس.

وتناول اللقاء العلاقات الأخوية المتميّزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والحركية الكبرى التي شهدتها في الفترة الأخيرة والمتجسّدة خاصة من خلال زيارات العاهل الأردني الثلاث سنة 2019.

وأكّد الوزير على ضرورة انعقاد لجنة التفكير والتشاور السياسي بين البلدين برئاسة وزيريْ الخارجية خاصة في ضوء المستجدّات الحاصلة في المنطقة والعالم وفي ظل تداعيات جائحة كوفيد-19 التي أثبتت للعالم ضرورة تغيير الرؤى وتطوير مجالات التعاون.

كما كان اللقاء مناسبة جدّد خلالها الجانبان التأكيد على تطابق وجهات النظر بين البلدين بخصوص أبرز القضايا، وتأكيد الحرص على مواصلة ترسيخ سنّة التشاور السياسي والتنسيق في مختلف المحافل الدولية.

من جهته، أثنى السفير الأردني على عراقة وعمق العلاقات السياسية التونسية الأردنية ومتانتها، مجدّدا حرص بلاده على مزيد الارتقاء بمختلف مجالات التعاون خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، ومؤكّدا على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here