اهتمام بريطاني بمشاريع الطاقة المتجددة في تونس

6

استقبل منجي مرزوق وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي لويز دي سوزا، سفيرة بريطانيا في تونس، وتناول اللقاء مجالات التعاون والشراكة التونسية البريطانية في الطاقة.

كما تناول اللقاء توسيع وتطوير بروتوكول التفاهم الطاقي التونسي البريطاني العائد إلى 2004 ليشمل تبادل الخبرات والتأطير في مجال الطاقات البديلة والمتجددة حيث عبرت السفيرة عن انفتاح بلادها على مقاربات جديدة للشراكة والتعاون، بالإضافة إلى خط التمويل البريطاني في هذا المجال والذي يبلغ ملياري جنيه إسترليني.

ووفق بلاغ لوزارة الطاقة, كان اللقاء فرصة للحديث حول القوانين التونسية المنظمة للاستثمار في الطاقات المتجددة، حيث استعرض الوزير مختلف أنظمة الإنتاج وكشف عن قرب الإعلان عن طلبات العروض في المشاريع الكبرى لطاقة الريح تليها الدورة الثانية لمشاريع طاقة الشمس، ونقلت السفيرة اهتمام المستثمرين البريطانيين بهذا الصنف من الإنتاج وبمشاريع تخزين المحروقات في تونس.

وتطرقت السفيرة إلى انتظارات مزودي الشركة التونسية للكهرباء والغاز من شركات انتاج الغاز في تونس وإلى مساهماتها المجتمعية رغم الظروف الصعبة التي مر بها العالم نتيجة للازمة الصحية.

وجددت السفيرة التزام بلادها بتبادل الخبرات التقنية مع بلادنا واستعدادها لمساعدة تونس في حضورها في قمة غلاسغو 26 للتغيرات المناخية التي تأخر موعدها إلى نوفمبر 2021.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here