منظمة الثقافة والرياضة والعمل تتحصل على لقب أفضل منظمة أفريقية 2018

جائزة أفضل منظمة إفريقية لسنة 2018 للمنظمة الوطنية للثقافة والرياضة والعمل التونسية خلال جلستها العامة السنوية التي التأمت في العاصمة الجزائرية بحضور ممثلي البلدان الإفريقية المنضوين تحت لوائها.

وتسلمت هذه الجائزة نيابة عن المنظمة السيدة نجاة الهمامي عضو المكتب الإفريقي ونائب رئيس المنظمة الوطنية للثقافة والرياضة والعمل .

كما تم خلال الجلسة العامة إسناد وسام الاستحقاق الإفريقي لعضو المكتب التنفيذي للمنظمة الإفريقية نور الدين البيباني الذي يشغل خطة كاتب عام المنظمة الوطنية التونسية وممثل تونس في الكنفدرالية العمالية الدولية للرياضة والعمل .

ويذكر ان المنظمة الإفريقية كانت قد أسندت تونس في شخص المنظمة الوطنية للثقافة والرياضة والعمل شرف تنظيم الجلسة العامة المقبلة سنة 2019 في تونس مع تنظيم البطولة الإفريقية الأولى لكرة القدم العمالية (إناث وذكور) .

وتزامنت الجلسة العامة الإفريقية مع تنظيم البطولة الإفريقية للرياضة العمالية بالجزائر في دورتها الأولى ( رياضات كرة القدم والكرة الحديدية وتنس الطاولة وألعاب القوى كرة اليد والكرة الطائرة ) بمشاركة ثماني دول إفريقية من بينها تونس بفريق كرة القدم.

وقد تاسست المنظمة الوطنية سنة 1971 ولها تمثيل قوي صلب المنظمة الإفريقية إذ أن رئيسها السيد منير صميدة يشغل منصب نائب رئيس في هذا الهيكل كما أنّها ممثلة في المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للعاملين بالشركات والمؤسسات وممثلة في الكنفدرالية الدولية للرياضة والعمل ويشارك في أنشطتها أكثر من 30 ألف منخرط يمثلون قرابة ألف ناد في مختلف الولايات.

وتتوجّه أنشطتها إلي العاملين بالفكر والساعد في القطاعين الخاص والعام والمهن الحرة ويمكن أن تشمل عائلاتهم وأبنائهم بما يجعل عدد المستفيدين سنويا من خدماتها قرابة 100 ألف ناشط .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here