بكالوريا: تيسير بوبكر صاحبة أفضل معدل وطني في شعبة الرياضة

2

تونس – افريقيا برس. قالت صاحبة افضل معدل وطني في مناظرة الباكالوريا شعبة الرياضة، تيسير بوبكر، اليوم الجمعة، إن المثابرة وحسن التخطيط هو سر النجاح والتوفيق في الدراسة وفي بقية مجالات الحياة.

وأضافت، في حوار مع “وات” أن مسيرتها التربوية والرياضية انطلقت من مدينة بنزرت أين درست وتدربت في اختصاص السباحة بالمسباح (الزعانف) ضمن نادي أنشطة الغوص ببنزرت ونادي أنشطة الغوص والبيئة ببنزرت قبل ان تلتحق بالمعهد الرياضي بالمنزه اين أكملت دراستها هناك وتحصّلت اليوم على شهادة الباكالوريا شعبة رياضة بأفضل معدل وطنيا.

وبيّنت انها سعدت كثيرا بالنجاح الذي حالفها في مناظرة الباكالوريا وانها استغلت كافضل ما يكون فترة الحجر الصحي بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد للتركيز اكثر على الدراسة واستغلال تلك الفترة لتعويض ما قد يكون فاتها سابقا باعتبار التزاماتها الرياضية الكثيرة مع المنتخب الوطني للسباحة بالمسباح وأيضا فريقها الفرنسي.

ودعت بقية زملاءها ممن لم يسعفهم الحظ بالنجاح في الدورة الرئيسية وبقية المقبلين الموسم المقبل على اجتياز المناظرة بالتركيز الجيد ووضع اهداف مسبقة والعمل عليها رفقة المحيط مشددة على ان المستحيل غير موجود في حياة أي انسان وبالمثابرة والعمل يتحقق النجاح.

وعبّرت في ذات الاطار عن امتتنانها لصديقتها شهد صقر واسرتها على حسن رعايتها وتاطيرها في تونس العاصمة اين تقيم بينهم، ووجهت شكرها لوالديها واخوتها لاساتذتها جميعا من مرحلة الابتدائي الى الثانوي وبقية اصدقائها وزملائها في المنتخب الوطني على دعمها وتشجيعها تربويا ورياضيا.

يشار إلى أن ان تيسير بوبكر هي لاعبة منتخب تونس للسباحة كبريات ومختصة في السباحة بالمسباح حيث تمكنت سنة 2019 من تحطيم 3ارقام قياسية وطنية وعربية وافريقية في السباحة بالمسباح 200 متر بمناسبة فعاليات كاس العالم التي انتظمت في منطقة اكس اون فبروفانس بفرنسا والحصول على المرتبة الثانية الى جانب الحصول على الميدالية البرونزية في كاس العالم بمدينة لييانو بايطاليا سنة 2018 والمرتبة الثانية في الفرق في بطولة فرنسا لسنة 2020 كما انها مترشحة لبطولة العالم التي كانت مبرمجة بروسيا السنة الجارية قبل توقفها بسبب جائحة فيروس ” كوفيد19″ ، وفق تأكيد والدها المدرب سمير بوبكر.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here