20 سنة سجنا لشاب تواصل مع إرهابية فجرت نفسها

5

قررت هيئة الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس ليلة يوم الجمعة الحكم ب20 سنة سجنا في حق موقوف متخرج من كلية العلوم بتونس كما قضت بنفس الحكم في حق متهم ثاني وبالحكم ب4 سنوات سجنا في حق متهم ثالث . في حين قضت هيئة المحكمة بالحكم بعدم سماع الدعوى في حق متهمين اثنين .

وتفيد تفاصيل القضية ان المتهمين الموقوفين بايعوا تنظيم داعش الارهابي بتحريض من شقيق احدهم الذي طلب منهم محاربة اعوان الامن والجيش ووصفهم بالطواغيت وتكوين خلية ارهابية للقيام بتفجيرات وسط العاصمة لادخال البلاد في دوامة الفوضى والعنف وقلب نظام الحكم .

كما كشفت التحريات معهم انهم كانوا يتواصلون مع عدة دواعش في سوريا والعراق عبر موقع “اعدوا لهم” التابع لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام المعروف بتنظيم داعش الارهابي وان الإرهابية التى فجرت نفسها في شارع الحبيب بورقيبة كانت تتواصل ايضا عبر ذلك الموقع مع عدة دواعش تونسيين .

هذا وتم القبض على الجناة بعد استدراجهم من قبل اعوان فرقة مكافحة الارهاب عبر الفايس بوك لشراء الأسلحة وتمت الاطاحة بزعيم الخلية في صفاقس والمتهم الثاني بصدد شراء مسدسين ناريين .

وقد تم حجز مواد أولية شديدة الإنفجار في منزل أحد المتهمين في اريانة وقد اعترف بتجاربه العديدة لصناعة المواد المتفجرة كما كان يخطط لصناعة طائرة تجسس .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here