وفاة مالك سامسونغ الذي قال: غيروا كل شيء إلا زوجاتكم و أطفالكم

9
وفاة مالك سامسونغ الذي قال: غيروا كل شيء إلا زوجاتكم و أطفالكم
وفاة مالك سامسونغ الذي قال: غيروا كل شيء إلا زوجاتكم و أطفالكم

تونس – افريقيا برس. توفي اليوم قطب الاتصالات الكوري الجنوبي لي كون هي عن عمر 78 سنة ، الذي حول شركة سامسونغ من مقلد لصنع الأجهزة إلى أكبر منتج للهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون وشرائح الذاكرة في العالم، بحسب بلومبيرغ.

و قد اشتهر بمقولة “غيروا كل شيء إلا زوجاتكم و أطفالكم” عندما أراد تحفيز موظفيه على الإبتكار . وفقا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، كان لي أغنى شخص في كوريا الجنوبية بصافي ثروة تقدر بـ 20.7 مليار دولار. وتقدر قيمة شركته الفعلية بنحو 300 مليار دولار.

وبدأت مشاكل “كون ـ هي” الصحية في 10 ماي 2014، عندما فقد وعيه وهو في منزل إثر احتشاء في عضلة القلب. وولد رئيس مجموعة سامسونغ الراحل عام 1942، وتولى رئاسة المجموعة عام 1987 وهو في سن 45 سنة بعد وفاة والده لي بيونغ-تشول مؤسس المجموعة.

وبحث في السبعينات سبل التقدم في الصناعات عالية التقنية، بعد حوالي 50 زيارة إلى وادي السلكيون بالولايات المتحدة، وبدأ تدريبه الإداري مع ترقيته إلى منصب نائب رئيس شركة سامسونغ سي آند تي في عام 1978، وكانت هذه أول خطوة في طريق إعداده لتولي عرش سامسونج.

وبعد أن تولى رئاسة المجموعة، وضع حجر أساس جعل سامسونغ ائتلافا رائدا على المستوى العالمي من خلال إعلان “الإدارة الجديدة” في عام 1993.
.
وحقق “كون – هي” نموا كبيرا لمجموعة سامسونغ، حيث ارتفعت قيمتها السوقية من 1 تريليون في عام 1987 إلى 390 تريليون وون في عام 2012، ووصلت قيمة الأصول الإجمالية لها إلى 500 تريليون وون.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here