ناجي البغوري: توقيع اتفاقية مشتركة للصحفيين انجاز تاريخي

اعتبر رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ناجي البغوري، أن توقيع الاتفاقية المشتركة للصحفيين “خطوة هامة وانجاز تاريخي بكل المقاييس لتوفير الظروف الملائمة والحماية القانونية للصحفي”.

وأضاف، البغوري، في تصريح لبرنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس اف ام” أن “هذه الاتفاقية ستهيىء الارضية لتحسين وضعية الصحفي وتقديم محتوى اعلامي جيد” مؤكدا على ضرورة أن “تليق هذه المهنة النبيلة بتونس بعد الثورة”.

وأشار، في السياق ذاته، الى أن “مجلس الصحافة في صيغته النهائية سيكون جاهزا في الربيع القادم على أقصى تقدير وهو عبارة عن ائتلاف بين الجمهور ووسائل الاعلام” مبينا “أن هذا المجلس سيكون شاملا لكل وسائل الإعلام وستعنى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالجانب التعديلي على مستوى كراس الشروط والقوانين”.

كما أقر، البغوري، “بوجود تلاعب كبير في ما يتعلق بانجاز سبر الاراء مما يستوجب ارساء هيئة ذات مصداقية واستقلالية تجمع عليها جميع الاطراف لاعطاء الصورة الحقيقية للمشهد الاعلامي” مشيرا الى” وجود مشروع لبعث شركة عامة في هذا الشأن سيكون جاهزا في غضون الاسابيع القادمة”.

وبخصوص الاشهار العمومي، أكد رئيس النقابة الوطنية للصحفيين، على ضرورة ارساء هيئة يخول لها توزيع الاشهار وفق مقاييس وشروط يتم فيها احترام معايير الجودة في المحتوى الاعلامي واخلاقيات المهنة.

مشاركة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here