العماري:سيّدي الرئيس، التوانسة يحبوك

قدّم الجمعة 11 جانفي كرونيكور قناة الحوار التونسي لطفي العماري في برنامج تونس اليوم فقرة أو افتتاحية بعنوان سيّدى الرّئيس عبّر من خلاله عن أسفه الكبير من وجود خلل كبير في التوازن السياسي وصفه بالمخيف.

وقال العماري إن هذا الخلل قد يؤثر كثيرا على مستقبل البلاد ومسار الانتقال الديمقراطي الذي لم يبدأ بعد سقوط بن علي بل بدأه الباجي قائد السبسي ومجموعة من الوزراء الذين خرجوا عن بورقيبة وأصدروا صحيفة “ديموكراسي”.

وخاطب العماري رئيس الجمهورية قائلا “ماذبينا تخمم في كتسقبل تونس وكنا نتمناو راك ركّزت حزب قوي فيه قيادات يطمنونا على استمرار التوازن السياسي”.

ودعا العماري الباجي قائد السبسي إلى انهاء “التوافق” مع ابنه حافظ كما أنهاه مع النهضة قائلا “المحصلة داخل الحزب الذي ائتمنت حافظ عليه هي محصّلة تاريخية”.

وتابع وهو متأثّر “سيّدي الرئيس، ما نحبوش التوانسة بعد خروجك من الحكم يختزلون مسيرتك الكبيرة والطويلة في أيام توافقك مع حافظ”.

وأضاف موجها كلامه للباجي قائد السبسي “اذا عندك ولدك تحافظ عليه هذا من حقك لكن تأكّد انو التوانسية يحبوك أكثر من حافظ و يستنّاو منك وقفة رجل في لحظة فاصلة في تاريخ تونس حتى يستعيد نداء تونس، هذا الحزب التاريخي توازنه ونمشيو لانتخابات في وضع طبيعي وليس في وضع تشتت للأحزاب الحداثية والتقدمية”.

مشاركة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here