طارق ذياب يدعم ترشح طارق بوشماوي لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم

5

تونس – افريقيا برس. أعلن طارق ذياب نجم كرة القدم التونسية ووزير الشباب والرياضة السابق عن مساندته ودعمه لترشح طارق بوشماوي لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) .وقال طارق ذياب في تدوينة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مساء امس السبت ” كل المساندة والدعم لترشح طارق بوشماوي لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم … طارق يعرف الكرة الأفريقية جيدا وله خبرة كبيرة في الاتحادين الأفريقي والدولي.
ترشحه لا يمكن إلا أن يكون إيجابيا لتونس ومكانتها في أفريقيا .. بالتوفيق إن شاء الله”.

وكان راضي الجعايدي وعديد الشخصيات الرياضية في تونس قدموا دعمهم لترشح بوشماوي الذي أكد “أن تونس ستكون أمام فرصة تاريخية لترأس هذا الهيكل القاري” .ونشر الجعايدي مدرب فريق هارفورد الأمريكي لكرة القدم تدوينة عبر حسابه على فايسبوك ساند فيها ترشح طارق بوشماوي لرئاسة “الكاف” .

وجاء في التدوينة “أعبر عن مساندتي المطلقة لترشح طارق بوشماوي عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم كممثل عن تونس لمنصب رئيس الكاف”. وتابع “يجب علينا الاستفادة من خبرات بوشماوي القارية والدولية والاصطفاف خلفه ودعمه لخدمة مستقبل كرة القدم التونسية والأفريقية ” .

ويشار الى ان طارق بوشماوي كان قد تقدم في وقت سابق بمطلب مساندة لدى الجامعة التونسية لكرة القدم من اجل دعم ترشحه لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الافريقي المقررة يوم 12 مارس 2021 .

وقال في حيثيات المطلب الذي تحصلت “وات” على نسخة منه ” قررت الترشح لانتخابات منصب رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم وارجو من خلال هذا المطلب الحصول على مساندتكم ودعمكم لهذا الترشح لضمان اوفر سبل النجاح فيه ” واوضح قائلا ” اعتبر ان هذا الاستحقاق الانتخابي فرصة مهمة لتونس لتراس هذه المؤسسة العريقة وان تعاوننا المعتاد سيسمح لنا بمواصلة الدفاع عن مصالح كرة القدم الوطنية والاقليمية في خضم مناخ دولي يزداد تعقيدا يوما بعد يوم ” .
وختم بوشماوي بالتاكيد على “ان هذا الترشح يتجاوز التزامي الشخصي تجاه كرة القدم الافريقية ليشمل امكانية تعزيز تونس لمكانتها وتلميع صورتها في القارة الافريقية “.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here