الدايمي يكشف: رغم الخسائر التي بلغت ألف مليار، اتحاد الشغل يفرض زيادات في منح أعوان المجمع الكيميائي

4

تونس – افريقيا برس. كشف الخميس 15 أكتوبر، رئيس مرصد رقابة عماد الدايمي عن اتفاق تم توقيعه بين رئاسة الحكومة ووزيرة الصناعة واتحاد الشغل يقرّ زيادات عشوائية في المنح والاعانات بعشرات المليارات بخصوص المجمع الكيميائي التونسي المهدد بالافلاس بسبب الازمة الاقتصادية الخانقة والخسائر المالية المتراكمة منذ 2012.

وقدّم الدايمي تفاصيل الزيادات في المنح واشار إلى أن اقرار هذه الزيادات تم رغم أن خسائر المجمع الكيميائي بلغت ألف مليار منها 240 مليار بعنوان سنة 2020 ورغم أن هذه المؤسسة يقترب وضعها من الانهيار حسب تعبيره.

وأشار الدايمي إلى أن الاتفاق وقّعه كل من نور الدين الطبوبي أمين عام اتحاد الشغل وسليم التيساوي مستشار رئيس الحكومة المكلف بالملفات الاجتماعية الذي فرضه اتحاد الشغل ووزيرة الصناعة سلوى الصغير التي اقترحها اتحاد الشغل.

وعلّق قائلا “ما دام اتحاد الشغل هو الذي قرر هذه الزيادات بالمليارات في غياب الحكومة فعليه أن يوفر الموارد اللازمة لتمويلها”.

وقال الدايمي إن “مرصد رقابة سيراسل رئيس الحكومة للمطالبة بالاثر المالي لهذا الاتفاق ولتحميله المسؤولية على الانعكاسات المالية الوخيمة المترتبة عن مثل هذا الاتفاق على التوازنات المالية للشركة وعلى المالية العمومية.

ولمطالبته بتحمل مسؤوليته تجاه هذا التعسف في استعمال السلطة والخلل في الاجراءات وعدم المسؤولية في التعاطي مع الوضعية المالية للمجمع الكيميائي التونسي وللبلاد المهددة بأزمة كبرى غير مسبوقة.

.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here