أصحاب المقاهي والمطاعم بتونس الكبرى ينظمون وقفة احتجاجية

3

تونس – افريقيا برس. نظم أصحاب المقاهي والمطاعم بتونس الكبرى صباح، الجمعة، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة تعبيرا عن رفضهم لقرار منع الكراسي والطاولات في إطار اجراءات التوقي من مزيد تفشي جائحة “كورونا” معتبرين أنّ هذا القرار هو بمثابة “غلق غير مبرر” ويضر بعملهم وعائلاتهم ودعوا الى الاكتفاء بتطبيق بروتوكول صحّي يوفّر الوقاية ولا يعطل نشاطهم.

وصرح نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، صدري بن عزوز، بأنّ الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب يدفع بأصحاب المقاهي اعتبار “الغلق تعسفيا” لانه بمثابة “قطع لموارد الرزق” والرجوع للحجر الصحي الشامل ولذا “نطالب بالتراجع عن هذا القرار وتمكيننا من العمل بخمسين بالمائة من الكراسي واتباع بروتوكول صحّي يعتمد التباعد الجسدي وتعقيم المحلّات”.

وأضاف انه اذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم فان المحتجين سيتخذون خطوات تصعيدية ويدخلون في اعتصام مفتوح.

وصرّح رئيس الغرفة النقابية لأصحاب المطاعم، حسام شعبان، بأن وضعيّة المطاعم الصغرى والعاملين فيها أصبحت “كارثية” بعد الحجر الصحّي المطبق منذ مارس وأوت الماضيين معبرا عن رفض كل قرار جديد يقضي بغلق محلاّتهم.

وقال المحتجون في تدخلاتهم أثناء الوقفة أن قرابة 120 ألف عائلة متضرّرة من قرارات “غلق” المقاهي والمطاعم وحمّلوا والي تونس تبعات ذلك.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here