توافق بين والي شرق دارفور وقوى التغيير بوساطة وفد مركزي

2

توافقت قوى إعلان الحرية والتغيير بولاية شرق دارفور مع والي الولاية الدكتور محمد عيسى عليو وذلك بعد وساطة قادها وفد مركزي بقيادة احمد حضرة وامين سعد ووفده الى حاضرة شرق دارفور وذلك عقب تحفظ سابق كان قد ابدته تنسيقية الحرية والتغيير بولاية شرق دارفور على تعيين الدكتو محمد عيسى عليو واليا للولاية رافضه التعاون معه.

واوضح الأستاذ مصطفى باخت ممثل تنسيقية الحرية والتغيير بشرق دارفور في مؤتمر صحفي بقصر الضيافة بالضعين انهم توصلوا لتفاهمات للمطالب من تسعة نقاط بينهم والوفد المركزي ووالي شرق دارفور تمثلت ابرزها في قيادة التنسيقية للعمل السياسي والالتزام بروح العمل الثوري وتكوين لجنة إزالة التمكين وعدم تجاوز مكونات الثورة في العمل بالولاية.

وقال عضو الوفد المركزي الاستاذ احمد حضرة ان التحفظات التي قدمتها تنسيقية شرق دارفور مشروعة وتمثل صميم العمل الثوري وانهم مركزياً يستمعون لكل الأصوات التي ارتفعت بسبب رفض طريقة إختيار الولاة.

الى ذلك امتدح والي شرق دارفورالدكتور محمد عيسى عليو المجهودات المبذولة التي قدمها الوفد المركزي في تقريب وجهات النظر بين الأطراف مؤكداً الالتزام بالنقاط دون حياد بالتعاون مع الحاضنة السياسية لقيادة العمل التنفيذي في المستقبل بالولاية.