البرهان: حقنا مابنخليه وسيأتي يوم نرفع فيه علم السودان في حلايب وشلاتين والفشقة

2

اكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ان القوات المسلحة “لن تفرط في شبر” من أرض السودان، وقال “حقنا ما بنخليه ولن نتراجع عنه ولن ننساه” حتى يتم رفع علم السودان فى حلايب وشلاتين وفى كل مكان من السودان.

وقال البرهان لدي مخاطبته ضباط وصف وجنود القوات المسلحة بمنطقة وادي سيدنا العسكرية بكرري، ولاية الخرطوم، فى اطار احتفالات القوات المسلحة بعيدها ال66، ان هذا الحشد هو رسالة للشعب السوداني بأن القوات المسلحة تقف معه وليس ضده وداعمة لثورته المجيدة وتضحياته.

و اكد البرهان ان القوات المسلحة لن تخذل الشعب السوداني ” ولن نسمح لأى جهة” بأن تستغل دماءه وجهده لصالحها.وقال ” نحن مع التغيير الكامل” واصفا ما حدث في السودان بانه تغيير حقيقي ليس فيه خذلان ولا رجعة ولا خداع للشعب السوداني مشيرا الى الحرص على تحقيق السلام الشامل فى البلاد.

واضاف “ارتضينا الجلوس مع الذين كنا نتحارب معهم للتسامي والتصافح من أجل السلام والسودان” وتوقع تكوين جيش وطني جديد مهني معلنا عن الشعار الجديد للقوات المسلحة ( الله والوطن) حتي يتسق مع النشيد الوطني.

وأرسل الفريق أول عبدالفتاح البرهان رسالة تطمين ودعم للقوات المسلحة المرابطة حول حلايب وشلاتين وأرقين وكل الذين يدافعون عن البلاد قائلا ” نحن معكم ” لافتا الى الاستهدف الكبير الذي يتعرض له السودان في وحدته وحدوده.

واردف بان هناك جهات تسعى لاضعاف البلاد وتابع “ظللنا نتابع المحاولات الحثيثة من قبل البعض لتشويه سمعة القوات المسلحة وشيطنة الدعم السريع ومحاولة الفتنة بينهما لكننا نقول لهم نحن متحدين ومتماسكين ويد واحدة وعهدنا مع الشعب أن نقيف معه ومع ثورته.”