اكتمال الترتيبات لمواجهة الموجة الثانيه لجائحة كورونا بولاية سنار

2
اكتمال الترتيبات لمواجهة الموجة الثانيه لجائحة كورونا بولاية سنار
اكتمال الترتيبات لمواجهة الموجة الثانيه لجائحة كورونا بولاية سنار

افريقيا برسالسودان. اعلن وزير الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف بولاية سنار دكتور الهادي عوض قسم الله إكتمال كافة الترتيبات لمواجهة الموجة الثانيه لجائحة كورونا مشيرا إلى مراجعة جاهزية مركز العزل بسنجة وتفعيل مراكز الفرز بمستشفيات سنجه وسنار وتوجيه مستشفيات الولايه للتأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الصحية لمنع انتشار الوباء ووضع الجميع في حالة إستعداد تام.

وأوضح الوزير في تصريح لـ(سونا) بأن هنالك حالتان من مواطني الولاية من المسافرين تم تأكيد الفحص الإيجابي لهما والآن حالتهما مستقرة بالقضارف. كما تم التأكد من ان هناك حالة إشتباه توفيت قبل عمل اي اجراء لها فيما عدا ذلك تطمئن الوزارة الجميع بأن الأوضاع حتى الآن مستقرة لكنها تشدد عل ضرورة الالتزام بالسلوك الصحي لتجنب انتشار المرض خاصة للاشخاص المتنقلين بين الولايات..

واكد وزير الصحة بولاية سنار على ضرورة توفير مستلتزمات الوقايه الشخصية والمعقمات لحمايه الكوادر الطبية باعتبارهم الفئات الاكثر عرضه للإصابة الى جانب تجهيز سيارات اسعاف مع ضرورة الالتزام بالإرشادات التوعويه التى ترد عبر ادارة تعزيز الصحة.

وأبان دكتور الهادي انه تم إعتماد خطة لتفعيل اللجنة الفنية للطوارئ الصحيه وجميع الإدارات ذات الصلة والمنظمات العاملة بالولاية على ان تكون البدايه بتجهيز فرق الاستجابة السريعة بجميع المحليات وزيادة جرعات التدريب لها بالاتفاق مع منظمة الصحة العالمية ورفع درجة الوعي عند الكوادر العاملة بالمستشفيات والمراكز الصحية وتجهيز لجنة الإمداد.

وأشار الوزير إلى مراجعة احتياجات المعامل لتحديد النقص وحجم الإمداد المطلوب في الوقت الراهن مع إشراك منظمة رعاية الطفولة وشدد على ضرورة تفعيل لجان الطوارئ بالمحليات معلناً أن وزارته قامت بطباعة آخر تحديث لبروتوكول التعامل مع كل خطوات المرض ليتم توزيعها مع أدوات الحماية للمستشفيات.