اعتقال القيادي الاخواني إبراهيم أحمد عمر

5

السودان – افريقيا برس. نقلت مصادر صحفية مقربة من النظام المعزول ان السلطات الامنية القت القبض على القيادي الاخواني بالنظام البائد ورئيس البرلمان السابق إبراهيم أحمد عمر بعد ايام قليلة من ظهوره في مظاهرات ضد الحكومة الانتقالية .

وتداولت المصادر مقطع فيديو يظهر القيادي الاخواني لحظة اقتياده من منزله في امدرمان عبر عربة صالون بيضاء وسط تهليل وتكبير قبل أن تتحرك السيارة وتذهب به إلى مكان التحري.

في الوقت الذي نقل احد المواقع الاخبارية الموالية للاخوان خبر اعتقال لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد؛ ابراهيم احمد عمر رئيس البرلمان السابق؛ واقتياده إلى مبانيها بالمجلس التشريعي بالخرطوم ماقد يشير الى ان الاعتقال راجع الى التحقيقات بقضايا فساد فيما لم يرد حتى الان اي تأكيدات رسمية لخبر الاعتقال من اي جهة .

ويوم الجمعة ظهر بعد غياب طويل القيادي الاخواني بالنظام البائد ورئيس البرلمان السابق إبراهيم أحمد عمر وهو يتقدم مواكب الاخوان الرافضة لتعديلات قوانين أقرتها الحكومة الانتقالية لأول مرة، معتبرين إياها مخالفة للشريعة الإسلامية.

وجرى تداول صور على نحو واسع من قبل شبكات التواصل الاجتماعي للقيادي الاخواني وهو يتقدم الموكب الذي خرج في أمدرمان عقب صلاة الجمعة.

وشهدت عدد من المساجد في العاصمة والولايات مواكب مشابهة رددت فيها شعارات رافضة للتعديلات.
وكانت السلطات الأمنية بالولاية أصدرت أمرا مساء الخميس بإغلاق بعض الكباري في العاصمة وأغلقت صباح الجمعة بعض الطرق المؤدية إلى وسط الخرطوم والقيادة العامة.

ووصف ناشطون مشاركة قطاعات الشعب السوداني في التظاهرات بالضعيفة جدا، مؤكدين فشلها الذريع ويُعد هذا أول ظهور لـ ابراهيم بعد فترة طويلة من الغياب أعقبت الاطاحة بنظام الإنقاذ حيث كان في قطر حينما سقط نظام البشير .