اللجنة التسييرية النقابية للتامين الصحي بالخرطوم تطالب بتعيين الكفاءات

3

طالبت اللجنة التسييرية للوحدة النقابية بهيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم بضرورة مراجعة الهيكل الوظيفي بالهيئة وإزالة التمكين وتحقيق العدالة لكل منسوبي الهيئة مع أهمية مراجعة التسكين في الدرجات العليا ومدراء الادارات.

وطالب رئيس اللجنة دكتورالبشري محمد في منبر (سونا) اليوم بالحرص على تعيين مدراء ذوي كفاء عالية دون محاصصات وفقا لقانون الخدمة المدنية، كما أكد ضرورة الإسراع في عمل ملف ازالة التمكين من اجل توفير مناخ صحي جيد وان تقوم الهيئة بدورها المرجو منها في تقديم خدمات طبية وعلاجية بثورة افضل.

كما طالب البشري بتكوين لجنة لمحاسبة من تسببوا في تعطيل عمل الهيئة مشيرا الي أن الهيئة كانت تقوم بإصدارقرارت غيرمدروسة بجانب انها بؤرة التمكين والمحسوبية في العهد البائد وكان القائمون عليها يوظفون الصيادلة الأطباء في درجات وظيفية مختلفة داخل الهيئة وليس لديهم خبرة ولا كفاءة في حين يوجد موظفون مستوفين لهذة الشروط من موظفي الهيئة.

وقال إن مدير الهيئة الان لايعترف باللجنة التسييرية مقرا بوجود لجتين من لجان النظام البائد تقوم بشل حركة العمل مشيدا بقرار والي الخرطوم بتعيين مدير جديد للهيئة مناشدا الحكومة بتعيين واختيار الكفاءات والخبرات دون محاصصات في وظائف الدولة المختلفة .