استشهاد ضابط و4 من عناصر الشرطة أثناء مطاردة مهربي أسلحة

5

أعلنت وزارة الداخلية السودانية، استشهاد خمسة من عناصر شرطة الجمارك، بينهم ضابط، نعتهم قيادات الوزارة.وذكرت وكالة السودان للأنباء (سونا) أن العناصر الخمسة استشهدوا الأحد خلال مطاردتهم مهربي أسلحة في الولاية الشمالية، لافتةً إلى أن رئيس هيئة الجمارك السودانية الفريق شرطة بشير الطاهر وجَّه بتحرك قوة كبيرة إلى مكان الحادث لتعقب المجرمين.

وأوضحت (سونا) أن قوة من عناصر مكافحة التهريب بالجمارك تحركت امس وفق معلومات مؤكدة تفيد بوجود مهربي أسلحة، فتمت مطاردة السيارة التي تحمل الأسلحة، وفجأة ظهرت سيارة أخرى في مسرح الجريمة، ووقع تبادل بالذخيرة الحية أسفر عن استشهاد خمسة من عناصر إدارة مكافحة التهريب.

وافادت المعلومات أن تبادل بالذخيرة الحية قد تم بعد الكمين الذي نصبه المهربون، اسفر عن استشهاد عدد خمسه من منسوبي إدارة مكافحة التهريب بقيادة الملازم أول شرطة “أحمد عمر سلاطين” واربعة آخرين هم المساعد شرطة “سيف الدين سليمان” والرقيب شرطة “عمر جبارة البشير” والوكيل عريف شرطة “علي حسين علي عيسى” والجندي شرطة “عبدالله محمود الزين”.
كما نجا عدد من طاقم الطوف بجروح متفاوته.

وافادت متابعات إعلام الجمارك مع المكتب الصحفي للشرطة أن الاشتباك وقع شمال غرب مدينة الدبة بالولاية الشمالية، على مسافة تبعد حوالي ثلاثين كيلو متر تقريبا .