وصول أكثر من ١٠٠ طن مساعدات من الاتحاد الأوربي للمتأثرين بالفيضانات

2

السودان – افريقيا برس. وصلت صباح اليوم طائرة مساعدات لمتأثري السيول والفيضانات مقدمة من مكتب الاتحاد الأوربي للحماية المدنية.
وكان فى استقبال الطائرة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الشابك وعدد من المسؤلين بالاتحاد الأوربي ورئيس منظمة رعاية الطفولة العالمية.
وقال الشابك ان هذا الدعم البالغ 120 طنا سيتم تخصيصه لدعم أربعة ولايات هي نهر النيل ،سنار ،الخرطوم والجزيرة، مشيدا بالدعم الذى يقدمه الاتحاد الأوربي ومنظمة رعاية الطفولة العالمية.
فيما قال السيد ويم فرانسن مدير مكتب الاتحاد الاوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية فى السودان إن الإتحاد الأوروبي استقبل اليوم طائرة تحمل اكثر من مئة طن من المواد الإغاثية وذلك لمساعدة المتأثرين بالفيضانات.
وقال في تصريح ( لسونا) إننا نقدم برامج بالسودان لعدة سنوات بالتعاون مع منظمة رعاية الطفولة العالمية شملت كل من ولايات شمال دارفور ووسط دارفور وجنوب كردفان، مشيرا الى أن هناك مشاريع مختلفة تتضمن الأمن الغذائي والتعليم والصحة والتغذية والإصحاح البيئي وهي برامج تنفذ حاليا في ظل ظروف الفيضانات التى تأثر بها معظم السودان، مضيفا أننا وقبل كل ذلك كان لدينا تدخلات لدعم مرضى الكورونا بالسودان مع منظمة رعاية الطفولة العالمية أيضا،
وأشار سيادته الى أن برنامج دعم متضرري الفيضانات سوف يركز على الخرطوم وسنار وولاية نهر النيل حيث يتم تزويدها بالامدادات الغذائية والمشمعات البلاستيكية والامدادات الصحية وأواني الطبخ، كما سوف يقوم أيضا بتوفير عيادات متجولة من الأسبوع المقبل لمعالجة ضحايا الفيضانات.