وزير مجلس الوزراء يتفقد إدارات الطاقة ويطمئن على موقف إمداد الوقود

3
وزير مجلس الوزراء يتفقد إدارات الطاقة ويطمئن على موقف إمداد الوقود
وزير مجلس الوزراء يتفقد إدارات الطاقة ويطمئن على موقف إمداد الوقود

افريقيا برسالسودان. اطمأن وزير شؤون مجلس الوزراء عمر بشير مانيس، على موقف الوقود بالبلاد وإمداد القطاعات الإستراتيجية والإنتاجية بالوقود.
وزار مانيس وزارة الطاقة والتعدين ظهر اليوم “الثلاثاء”، وتفقد سير الأداء بالإدارات والأقسام المختلفة، واستمع لتقرير من الإدارة العامة للإمدادات حول الإنتاج المحلي من مصفاة الخرطوم وتغطية حوجة القطاعات الإستراتيجية كالكهرباء والزراعة والنقل وغيرها من الوقود، وكيفية سد الفجوة عبر الاستيراد الخاص.
ووقف الوزير على مشاريع إدارة الحوسبة بوزارة الطاقة والتعدين التي تعمل على متابعة عمليات التوزيع والرقابة والتحكم الإلكتروني والتي تشمل حوسبة محطات الوقود والشركات وبرنامج التتبع الإلكتروني لناقلات الوقود ومشروع الكرت الذكي لمواصلات ولاية الخرطوم، والتصاديق الإلكترونية للوقود.
وأكد مانيس في تصريح صحفي، أن الزيارة تاتي في إطار معرفة موقف الوقود بالبلاد وطرق توزيعه وحجم مواعين التخزين وطرق الإستيراد، فضلاً عن إحكام التنسيق والتشاور والعمل المشترك والمسؤولية الجماعية للحكومة.
من جانبه، أوضح وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبد الرحمن، أن زيارة وزير شؤون مجلس الوزارة كانت بهدف الإطلاع على كافة المسائل المرتبطة بالوقود وخاصة موقف الجازولين والبنزين، والاستماع المباشر للعاملين في إدارة الإمدادات.
وأكد أن الزيارة كانت مهمة للوقوف على كل التفاصيل وخطط الوزارة لسد الفجوة وتوفير الوقود، وكيفية التغلب على التحديات من أجل رفع معاناة المواطنين في محطات الخدمة والمشاريع الأخرى.