وزير المالية يتفقد منافذ صرف راتب ديسمبر

تفقد البروفيسور صلاح علي أحمد وزير المالية والاقتصاد والاستثمار بولاية الخرطوم منافذ الصرف النقدي لراتب شهر ديسمبر للعاملين الذي تم صرفه ظهر أمس نقدا عبر إدارات الصيارفة بوحدات الولاية في الوزارت والمحليات المختلفة ..
هذا وقد اطمأن الوزير رافقه البروفسير/ مأمون حميدة وزير الصحة بالخرطوم على بدء إجراءات الصرف للعاملين بالقطاع الصحي وذلك من خلال منفذ رئاسة الوزارة والمستشفيات الحكومية .
وفي وزارة التربية والتعليم بالولاية تفقد وزير المالية رافقه الأستاذ محمد يوسف الدقير وزير التربية والتعليم، تفقدا منافذ الصرف النقدي للعاملين في قطاع التعليم عبر منفذ رئاسة الوزارة ورئاسات المحليات .

وفي محلية بحري التقى البروفسيرصلاح علي أحمد الأستاذ  عبد الله الجيلي معتمد محلية بحري ووجه سيادته بإجراء التسويات مع البنوك التي تم تحويل المرتبات إليها للصرف عبر الصراف الآلي ليتم صرفها للعاملين نقدا من منفذ رئاسة المحلية .
وأكد وزير المالية  خلال جولته لإدارات الصيارفة بالوحدات أن توجيها قد صدر للاستمرار في عمليات الصرف دون التقيد بإجراءات قفل الخزينة العامة للولاية والعمل خلال عطلتي الجمعة والسبت لإكمال عمليات الصرف النقدي للمرتبات دون ترحيل متأخرات في تعويضات العاملين بحلول العام ٢٠١٩م .