إحباط محاولة تهريب 18 كيلو ذهب بكسلا

أحبطت قوة من افراد جهاز الامن والمخابرات الوطني بولاية كسلا في عملية نوعية تعد الأهم والأكبر في بدايات العام الحالي المتمثلة في محالة تهريب 18 كيلو و670 جراما من الذهب إلى جانب عملات اجنبية كانت معدة للتهريب خارج الولاية بمساعدة جهات خارجية.

وحيا والي كسلا آدم جماع آدم لدى وقوفه برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية بمباني إدارة الجهاز على الإنجاز الذي تحقق والبلاد تتنسم أعياد الاستقلال، حيا أفراد الجهاز المنفذين للعملية وأدوار الجهاز في محاور الأداء السياسي والاقتصادي والاجتماعي في سبيل إرساء السلام في السودان والولاية.

وقال الوالي إن هذا الإنجاز هدية من إدارة الجهاز لأهل السودان في اعياد الاستقلال ولا يقدر بثمن في جانب ضبط المتفلتين والمفسدين الذين يريدون إثارة الفتن بالولاية إلى جانب رعايتهم للأمر الاقتصادي من خلال مراقبة ومحاربة كافة عمليات التهريب السلعي. وأضاف الوالي أنه وبهذا الإنجاز يكون جهاز الأمن قد قفز قفزة نوعية في جانب المورد الخاص بالعملة الصعبة والثروة المعدنية خاصة الذهب.

وقال: “إننا مطمئنون بأن الأفراد الذين ندفع بهم في أي مهمة يكونون السهام التي نصيب بها كل خائن ومتربص بأمن البلاد”.

من جانبه أوضح العميد أمن علم الدين آدم مشي مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بولاية كسلا أن العملية جاءت بعد توفر معلومات تم العمل من خلالها لفترة طويلة وتكوين فرق للمراقبة الثابتة والمتحركة وبعد التأكد من المعلومات تم إعداد خطة محكمة للتنفيذ اشتملت على عدد من المحاور تم على إثرها ضبط 18 كيلو و670 جرام ذهب تقدر قيمتها بـ45 مليون جنيه كانت معدة ترتيبا وتنسيقا مع جهات في الخارج للتهريب.

وأشاد مشي بأفراد الجهاز المنتشرين في المداخل وتامين الشريط الحدودي ومساهمتهم في تأمين الجبهة الداخلية وقال إن الإنجاز جاء في وقت والبلاد تحتفل بالذكرى 63 للإستقلال إلا أن هنالك مجموعات أخرى كانت تحتفل بتهريب مدخرات السودان للخارج.

وقال اللواء ركن محمود بابكر همد قائد الفرقة الحادية عشر مشاة إن الضبطية تعد وقفة وفرصة لإرسال رسالة من الشرق لأهل السودان في الداخل والخارج بأن الاقتصاد لا تحميه وحدة ولا مجموعة ولا ولاوية بل كل الشعب السوداني. وأضاف أن أفراد الجهاز قدموا درسا قويا وحافزا لمكونات لجنة الأمن الاخرى بأن يحذوا حذوهم وإن على أي مواطن سوداني أن يبلغ عن مثل هذه الظاهرة التي تنخر في اقتصاد البلاد.

 واشاد عدد من ممثلي الاحزاب والقوي السياسية بالانجاز الذي يؤكد يقظة ودور جهاز الامن في حماية كافة مدخرات البلاد

مشاركة