وزارة الثقافة تكرم الطفل النابغة أحمد محمد

كرمت وزارة الثقافة والسياحة والآثار صباح اليوم الطفل النابغة أحمد محمد عبد الله (12) عاماً والمقيم بالمملكة العربية السعودية الفائز بجائزة تحدي القراءة والمشارك في جائزة الطيب صالح 2017 والتي أجيزت له بالمملكة وحصوله على شهادتين من شركة مايكروسوفت، فضلا عن كتاباته المتميزة في مجال قصص الأطفال وذلك بحضور وكيل الوزارة الدكتور جراهام عبد القادر وعدد من مسئولي الوزارة ووالد الطفل وشقيقه.

وحيا دكتور جراهام كل المتفوقين من أهل السودان وأضاف أن التميز يمنح القدرة على الابتكار، مؤكدا اهتمام الوزارة بتعزيز قدرات الشباب والأطفال. وقال إن الوزارة ستتابع مسيرة الطفل أحمد وتقدم له مراجع ومصادر تعينه على الإبداع فضلا عن مكتبة مبتكرة. وقدم الدعوة للطفل محمد لزيارة أماكن الجذب السياحي بالسودان.

من جانبه أشاد عبد العظيم مجذوب مدير إدارة الآداب بالوزارة بنبوغ الطفل أحمد محمد عبد الله، وقال إن الوزارة ستكون لصيقة بأسرته ليكون ذلك دافعا له في مسيرته بالمهجر. وأضاف أن تكريمه هو تكريم للطفل السوداني.

إلى ذلك عددت عواطف دوكة مدير مركز ثقافة الطفل في تصريح لـ(سونا) مواهب الطفل أحمد، مؤكدة أن المركز يولي جل اهتمامه بالنابغين أمثال أحمد محمد عبد الله.

وأعرب والد الطفل محمد عبد الله عن شكره لوزارة الثقافة في شخص الوكيل، مؤكدا أن التكريم اليوم سيشكل دافعا لمزيد من النجاحات.