مبعوث أممي يأمل في تعاون الحكومة السودانية مع بعثة “يونيتامس”

3

السودان – افريقيا برس. أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للقرن الأفريقي بارفي أونانقا، عن أمله في تعاون الحكومة السودانية مع البعثة السياسية الأممية (يونيتامس)، التي ستباشر عملها بعد انسحاب البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور “يوناميد” من السودان، والتي تهدف لمساعدة ودعم السودان في توفير متطلبات واحتياجات عملية بناء السلام بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين ومؤسسات التمويل الدولية.
وأكد بارفي – في تصريحات صحفية عقب لقائه اليوم الخميس رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان – دعم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، لتنفيذ اتفاق السلام بين الحكومة السودانية و”الجبهة الثورية”، واصفا الإتفاق بأنه خطوة هامة نحو إحلال السلام الشامل والاستقرار في السودان.
وقال إنه لمس خلال اللقاء تفهماَ تاماَ من رئيس مجلس السيادة الانتقالي تجاه التحديات التي تواجه السودان، معربا عن أمله في أن تقود هذه الخطوات المهمة السودان نحو طريق الاستقرار والوحدة.
وشدد المبعوث الأممي على ضرورة مساعدة ودعم المجتمع الدولي للسودان في ظل الظروف الراهنة من أجل تحقيق تطلعات شعبه، مشيراَ إلى أن هناك مساعي لإلحاق الآخرين بعملية السلام.
وأضاف: “علينا أن نعمل جميعا لمساعدة ودعم السودان في بناء السلام”، مشددا على حرص والتزام الأمم المتحدة بدعم الحكومة الانتقالية لتنفيذ اتفاق السلام الشامل وتحقيق الاستقرار في السودان، بجانب تقديم الدعم خاصة فيما يتعلق بالإصلاح الإقتصادي، وإزالة كل العقبات التي تعترض تحقيق أهداف وتطلعات الشعب السوداني.