انتشار كورونا بصورة كبيرة وترتيبات عاجلة لمواجهة الموجة الثانية

4
انتشار كورونا بصورة كبيرة وترتيبات عاجلة لمواجهة الموجة الثانية
انتشار كورونا بصورة كبيرة وترتيبات عاجلة لمواجهة الموجة الثانية

افريقيا برسالسودان. أوضح المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم أن التحدي سيكون كبيرا لمواجهة الموجة الثانية من كورونا ، وأشار إلى أن الوباء قد أخذ في الإنتشار بصورة كبيرة.

وأوضح المجلس في تصريح صحفي ،مواصلة الجهود التي بذلها مجلس البيئة بتقديم التوعية وطرق الوقاية الصحيحة، خاصة في ظل إنتشار العديد من المعلومات الخاطئة التي قد تساهم في التضليل ، فضلاً عن تقديم العديد من النصائح الهامة والتوعية ، في ظل الإجراءات الإحترازية الوقائية التي تقتضي ضرورة الإلتزام بالإرشادات الصحية والبيئية السليمة ، مؤكداً إلتزامه بوضع الترتيبات العاجلة لمواجهة هذا الوباء وإستمرار التوجيه بكافة أشكاله من أجل سلامة البيئة وصحة إنسان ولاية الخرطوم .

ودعا الجميع الإلتزام بالموجهات الصحية والبيئية بتهيئة جميع المرافق الحكومية والمرافق الخاصة والعامة لتأكيد سلامة البيئة وبسط أعلى مستويات النظافة وتطبيق جميع الموجهات والإشتراطات الصحية والبيئية في هذا الصدد. من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، الاحد عن تسجيل 225 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بدون تسجيل أي وفيات.

ووفقًا للتقرير الوبائي ليومي الخميس والجمعة الماضيين، سجلت الحالات في الخرطوم 167 حالة اصابة، كما سجلت ولاية الجزيرة 41 حالة، والبحر الاحمر 5 حالات، ونهر النيل 4 حالات، والنيل الازرق وشمال دارفور حالتين لكل منهما على حدة، وسجلت حالة واحدة في كلًا من القضارف وكسلا وسنار .

وبهذه الحالات الجديدة، يرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 14 ألفا و626 حالات، بينها 1116 وفاة، و 9571 شخصا تعافوا. وشددت وزارة الصحة السودانية على أهمية التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه.