عبد القادر عسبلي يطلق حملته لإنتخابات الرئاسة الصومالية لعام 2021م

5

الصومال – افريقيا برس. أطلق زعيم حزب “إليس” السياسي السيد عبدالقادر عسبلي حملته الانتخابية المتصلة بالسباق الرئاسي نحو الوصول إلى القصر الرئاسي الصومالي لعام 2021م، حيث شرع بعقد لقاءات مكثفة مع مختلف القادة الصومالية المأثرة في ميادين السياسية.

فقد عقد عسبلي اللقاء الأول مع رئيس حكومة إقليم جوبالاند السيد أحمد محمد إسلام في مقر إقامته الحالية في مقديشو العاصمة، وتطرق الجانبان إلى القضايا السياسية، والأمنية، والإقتصادية الراهنة، واجراء الانتخابات البرلمانية والر ئاسية في موعدها الدستوري.

وشدد عبدالقادر عسبلي ضرورة مصادقة مجلس النواب الإتفاقية السياسية الموقعة من قبل الرئيس الصومالي فرماجو، وقادة الولايات الفدرالية، ورئيس إقليم بنادر في 17-9-2020م إضافة إلى مواصلة الجهود الرامية إلى تنفيذ الإتفاقية أيضا.

وفي سياق متصل التقى زعيم حزب ” إليس” عبدالقادر عسبلي مع رئيس الوزراء الصومالي الجديد السيد محمد حسين روبلي، وهنأه بحصوله ثقة الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو، ودارت المباحثات المعقمة بين الجانبين حول تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات العامة في البلاد، وتحقيق تقدم ملموس في مختلف القضايا المتصلة بالإنتخابات خاصة الملف الأمني، وإقليم بنادر.

من جهة أخرى عقد السيد عبدالقادر عسبلي لقاءات متفرقة مع قادة ولايتي غلمذغ، وجنوب غرب الصومال، وركزت المباحثات بينهم حول مجمل الأوضاع الراهنة في البلاد، خاصة إجراء الانتخابات العامة في موعدها.

وتأتي اللقاءات المكثفة التي يجريها عبدالقادر عسبلى مع القيادات الصومالية في إطار حملته الانتخابية المبكرة بغية تعزيز حضوره السياسي في المشهد، والحفاظ على الزخم السياسي والإعلامي والسياسي المتصل بالإنتخابات العامة.

ويعتبر السياسي عبدالقادر عسبلي من أبرز مرشحي الانتخابات الرئاسية الصومالية المقررة إجرائها في شهر فبراير 2021م، وله تجربة سياسية ممتدة لعقد كامل، وخاض الرجل في الانتخابات الرئاسية مرتين حيث أحرز نتائج مشجعة، مكنته من تكوين تحالفات سياسية محورية في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 2012-2017م

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here