صندق النقد يشيد بخطوات الصومال نحو إعفاء الديون الخارجية

5

الصومال – افريقيا برس. قال بيان صادر عن صندوق النقد الدولي إنه في سلسلة من المحادثات عبر الإنترنت بين مسؤولي الصندوق والحكومة الصومالية الفيدرالية، تم إجراء مراجعة للإصلاحات المالية وتنفيذ الاتفاقية حول إعفاء الديون الخارجية عبر برنامج تقديم الدعم للدول التي عندها معوقات لدفع الديون.

أوضح البيان أن الصومال سيواجه العديد من التحديات في النصف الثاني من عام 2020 ، مع العديد من الأزمات التي حدثت في النصف الأول من هذا العام بما في ذلك الفيضانات وغزو الجراد ومرض كوفيد 19 ، مما قلل من قدرة الحكومة على تحقيق إيرادات محلية قوية.

وأشاد صندوق النقد الدولي بالخطوات التي اتخذتها الحكومة الصومالية للتخفيف من أثر الأزمات على الشعب والاقتصاد من خلال الاستفادة من الدعم الدولي وتنفيذ المشاريع بما في ذلك إعادة التأهيل ومساعدة الفئات الضعيفة، والمشاريع الصغيرة ومتوسط ​​الحجم.

من جهته تحدث وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الصومالية عبد الرحمن دعالي بيلي عن تصريح صندوق النقد الدولي بأن الصومال أوفت بمتطلباتها السنوية بحلول عام 2020 ، وأشار إلى التزام الصومال بتعزيز الصندوق والتعاون معه، وأوضح الوزير أنه يجب على صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمانحين الدوليين إلغاء الديون حتى يصبح الصومال مكتفيًا ذاتيًا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here