زعيم حزب ودجر يحذر من اختطاف الانتخابات

5

الصومال – افريقيا برس. عقد عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي زعيم حزب ودجر السياسي المعارض يوم أمس الأحد مؤتمرا صحفيا في مقديشو تناول فيها الاتفاقية السياسية بشأن الانتخابات التي توصلت إليها الحكومة الفيدرالية والولايات.

وحذر ورسمي من اختطاف انتخابات ممثلي أرض الصومال في البرلمان الفيدرالي المقبل والمزمع إجراؤها في مقديشو، داعيا إلى منح حرية للمنحدرين من أرض الصومال في انتخاب ممثليهم، مشيرا إلى أنهم سيراقبون هذه القضية عن كثب.

وعلق زعيم الحزب على التنازل الذي أعلنه الرئيس محمد عبد الله فرماجو عن الكثير أثناء المشاورات التي جرت بينه وبين قادة الولايات الإقليمية، وأشار إلى أن على الرئيس إذا كان تنازل حقا أن يقوم بإعادة تنظيم وكالة المخابرات والأمن القومي التي تحولت إلى هيئة سياسية، وفشلت في مهمتها المتعلقة بمحاربة الإرهابيين وانخرطت في الأمور السياسية وقامت بقمع السياسيين والصحفيين، ودعا عبد الشكور رئيس الجمهورية إلى إسناد قيادة الوكالة إلى شخصيات تتمتع بالخبرة والحياد.

وطالب بتوضيح المنطقتين الانتخابيتين في كل ولاية إقليمية التي نصت عليهما الاتفاقية السياسية بشأن الانتخابات، وتقديم تفاصيل حول الخطط الانتخابية التي ستبدأ في شهر نوفمبر القادم لتفادي تأجل الانتخابات البرلمانية، مطالبا بانتخاب النواب قبل 27 ديسمبر الذي تنتهي في ولاية البرلمان الفيدرالي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here