رئيس الجمهورية يعود إلى مقديشو قادما من طوسمريب

4

الصومال – افريقيا برس. مقديشو 03 ذي الحجة 1441 هـ – الموافق 24 يوليو 2020 م (صونا)- عاد رئيس الجمهورية فخامة محمد عبدالله فرماجو،والوفد المرافق له ،مساء أمس الخميس ،إلى مدينة مقديشو ،بعد ترأسه أعمال قمة ” طوسمريب” لرؤساء الدولة الفيدرالية والحكومات الأعضاء التي انعقدت في مدينة طوسمريب حاضرة ولاية غلمدغ في الفترة ما بين 19-22 من شهر يوليو الجاري.

وقد شارك القمة كل من دولة رئيس الوزراء، السيد حسن علي خيري، ورئيس ولاية غلمدغ، السيد أحمد عبدي كاريي “قورقور”، ورئيس ولاية بونتلاند ، السيد سعيد عبد الله دني، ورئيس ولاية جوبالاند ، السيد أحمد محمد إسلام ” أحمد مدوبي”، ورئيس ولاية جنوب الغرب، السيد عبد العزيز حسن محمد ” لفتاغرين”، ورئيس ولاية هيرشبيلي، السيد محمد عبدي واري…
وكانت القمة سلطت الضوء على عدة قضايات مهمة، أبرزها الأوضاع السياسية، والأمنية، والاقتصادية، لا سيما ملف الانتخابات القادمة.
ومن المتوقع أن تبدأ منتصف أغسطس القادم في مدينة طوسميرب جولة جديدة من الحوار بين رؤساء الدولة الفيدرالية والحكومات الأعضاء، وأن المحادثات القادمة ستتطرق بشأن ﺍﻟﻤﺴﺎئل ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ بالانتخابات التشريعية والرئاسية في البلاد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here