رئيس الجمهورية يهنئ بإنتخاب الصومال نائباً لرئيس الجمعية العامة

3

الصومال – افريقيا برس. مقديشو 10 ذو القعدة 1441 هـ – الموافق 30 يونيو 2020 م (صونا)ـ هنأ رئيس الجمهورية فخامة محمد عبدالله فرماجو ،الشعب الصومالي والحكومة الفيدرالية على الإنتصار الدبلوماسي التاريخي بعد إنتخاب الصومال نائبا لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 75‏.

وعقد فخامة الرئيس ووزير الخارجية معالي أحمد عيسى عوض ،إجتماعاُ عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع سفير الجمهورية لدى الأمم المتحدة سعادة أبوبكر طاهر عثمان ،والذي تم إنتخابه نائبا لرئيس الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن قيادة الصومال لدورة الجمعية العامة للأمم المتحدة تظهر الاحترام والتقدير اللذين اكتسبتهما من المجتمع الدولي في السنوات الماضية ، من حيث قرارات سياستنا الخارجية ،وآرائنا السياسية ووقوف الشعب الصومالي إلى جانب حكومته في إعادة بناء البلاد.

وقال فخامته “لقد عادت الصومال بالكامل إلى الساحة الدولية ،كما تبدو علينا النشاط والإبداع القيادي والحيادية ، والحفاظ على الاستقرارالإقليمي والعمل من أجل المصالح المشتركة للتنمية والتعاون”.

وأشاد رئيس الجمهورية بالدبلوماسيين الصوماليين لالتزامهم بإعادة مكانة البلاد ودورها القيادي في العالم ، وتمنى لبعثة الصومال في الأمم المتحدة الوفاء بالمسؤولية التي أوكلت إليهم .

ومن جانبه ، أطلع سعادة السفير أبو بكر طاهر عثمان ، رئيس الجمهورية على تقرير البعثة حول خطة ورؤية الحكومة الفيدرالية لعام 2023 ، للفوز بعضوية مجلس الأمن الدولي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here