رئيس الجمهورية يشكر مجلس الشعب على إقرار التمثيل السياسي لمحافظة بنادر

1

الصومال – افريقيا برس. 07 ذو القعدة 1441 هـ – الموافق 27 يونيو 2020 م (صونا) – أعرب رئيس الجمهورية فخامة محمد عبدالله فرماجو ،اليوم السبت ،عن شكره وتقديره لرئاسة ونواب مجلس الشعب الفيدرالي على أخذ طلبه بشأن التمثيل السياسي لمحافظة بنادر في الإعتبار والمصادقة عليه.

وشدد فخامته على أهمية هذا القرار الغير المسبوق ، نتيجة لجهود منسقة من قبل الشعب الصومالي والحكومة التي تلتزم اليوم بتعزيز عملية الديمقراطية الشاملة في البلاد.

وقال “لقد استجاب مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي لشواغل الشعب الصومالي ، وخاصة أمل سكان العاصمة ، إنه إنجاز كبير بالنسبة للعاصمة مقديشو أن يكون لها حصة لتمثيلها في مجلس الشيوخ ، لأنها عاصمة الوطن ، وهي رمز حكومتنا ، ومرآة الوطن والمواطن “.

كما ناشد رئيس الجمهورية نواب مجلس الشعب ولجان مراجعة الدستور بالعمل على توضيح مقام العاصمة مقديشو خلال الفترة التشريعية.

وفي الختام أكد فخامته على أن التمثيل السياسي لمحافظة بنادر في مجلس الشيوخ والذي صادق عليه مجلس الشعب اليوم ، سيعزز من الحكم الرشيد ويساهم في إعادة بناء البلاد.

وكان رئيس الجمهورية قد دعا النواب خلال خطابه الدستور في إفتتاح أعمال الدورة الـ7 للبرلمان الفيدرالي في الـ6 من الشهر الجاري إلى منح سكان العاصمة مقديشو حصة لتمثيليهم في مجلس الشيوخ.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here