ترامب يعتزم سحب القوات الأمريكية من دول منها الصومال قبل مغادرة مكتبه في البيت الأبيض

3

الصومال – افريقيا برس. من المتوقع أن يأمر الرئيس دونالد ترامب الجيش الأمريكي بسحب آلاف القوات من أفغانستان والعراق والصومال بحلول الوقت الذي يغادر فيه منصبه في يناير ، مستغلا نهاية فترة وجوده في السلطة لسحب القوات الأمريكية بشكل كبير من الصراعات البعيدة حول العالم.

وقال مسؤولون إنه بموجب مسودة أمر تم توزيعه في البنتاغون يوم الاثنين، فإن عدد القوات الأمريكية في أفغانستان سينخفض ​​إلى النصف مقارنة بالنشر الحالي البالغ 4500 جندي.

وفي العراق، سيخفض البنتاغون مستويات القوة إلى ما دون 3000 جندي، وفي الصومال، سيغادر جميع القوات التي يزيد عددها عن 700 جندي والتي تقوم بمهام التدريب ومكافحة الإرهاب.

ويرغب الرئيس الأمريكي في التوقف عن تكلفة الاشتباكات العسكرية الطويلة الأمد ضد التمردات الإسلامية في البلدان الفاشلة والهشة في إفريقيا والشرق الأوسط، وهي مهمة بدأت منذ الهجمات الإرهابية في الحادي عشر من سبتمبر 2001.

لكن طموحات الرئيس واجهت معارضة، حيث جادل مسؤولو الأمن القومي في الولايات المتحدة بأن التخلي عن مثل هذه البلدان المضطربة يمكن أن يكون له عواقب وخيمة – مثل انسحاب الولايات المتحدة من العراق في نهاية عام 2011 ، تاركا فراغا أدى إلى صعود الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here