المرشح الرئاسي عبد الكريم غوليد: شكرا لنائب رئيس الوزرء على تنبيهه الشعب الصومالي

2

الصومال – افريقيا برس. علق المرشح الرئاسي عبد الكريم حسين غوليد، رئيس ولاية غلمدغ السابق، وزعيم حزب سهن على تصريح أدلى به نائب رئيس الوزراء الصومالي مهدي محمد غوليد في 18 من شهر نوفمبر الجاري بشأن الانتخابات الفيدرالية المقبلة ذكر فيها أنهم (النظام الحاكم) سينتصرون في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المقبلة كما حدث في الانتخابات التي جرت في ولاية جنوب الغرب وغلمدغ وهيرشبلي.

وأشار غوليد إلى أنه يقدم الشكر إلى نائب رئيس الوزراء حيث كشف عن المستور فيما يتعلق بالانتخابات الفيدرالية القادمة وكيف تكون صورتها، واضاف أن المعارضة كانت على علم بأن هناك خططا لاختطاف الانتخابات القادمة، لكن مهدي غوليد نبه الشعب الصومالي.

وأوضح المرشح أنه يجب على الحكومة الفيدرالية أن تجري انتخابات حرة ونزيهة، مؤكدا أهمية بناء الثقة وتحقيق توافق الآراء، مشيرا إلى أنه لا يمكن إجراء انتخاباب بدون ذلك، وذكر أن التداول السلمي للسلطة هو الإنجاز الذي حققه الشعب الصومالي في غضون العشرين عاما الماضية.

يذكر أن تصريح نائب رئيس الوزراء بشأن الانتخابات الفيدرالية القادمة أثار جدلا واسعا وأشارت المعارضة إلى أنه كشف عن نية الحكومة الفيدرالية تزوير الانتخابات المقبلة، كما فعلت في الانتخابات الإقليمية التي أجريت في غلمدغ وهيرشبيلي وجنوب الغرب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here