وزير إدارة الكوارث يدعو إلى تقديم مساعدات فورية لضحايا الفيضانات

5

الصومال – افريقيا برس. مقديشو 30 ذو القعدة 1441 هـ – الموافق 21 يوليو 2020 م (صونا) – دعا وزير الإغاثة وإدارة الكوارث في الحكومة الفيدرالية معالي حمزة سعيد حمزة وكالات الإغاثة إلى الوصول إلى السكان المتضررين جراء الفيضانات التي ضربت بعض المناطق الواقعة في البلاد.

وقال معاليه في مؤتمر صحفي عقده بمكتبه بالعاصمة مقديشو :” إنه قد حاون الوقت لتسليط الوكالات دورها في إنقاذ الأرواح”، مضيفا أن الأمطار الموسمية أثرت سلبا على مدينتي ” أفغوي” و” بلعد” الواقعتين على محافظتي شبيلي السفلى، والوسطى على التوالي.

وقال وزير الإغاثة :” تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على جنوب البلاد، في حدوث فيضانات على أجزاء كثيرة من البلاد، وقد أدى ذلك إلى أوضاع انسانية صعبة ، ونزوح واسع النطاق للأشخاص الذين يعيشون في المناطق المتضررة، إذ تشمل هذه البقاع الأكثر تضررا على محافظات شبيلي السفلى، وشبيلي الوسطى، وإقليم بنادر، وأجزاء من أقاليم جوبا بجنوب البلاد”.

وفي حديثه، دعا معالي الوزير، وكالات الإغاثة إلى الاستجابة الفورية لمعالجة الوضع، مشيرا إلى أن النازجين لديهم احتياجات مختلفة من حيث الغذاء والمأوى.

وشدد معالي حمزة سعيد حمزة على أهمية تقديم الوكالات مساعدات فورية للمناطق المنكوبة.

الجدير بالذكر، أن وزارة الإغاثة وإدارة الكوارث هي المسؤولة عن الوقاية والحد من الكوراث وإدارتها والعمل على مواجهة التحديات الناجمة عن الكوارث في البلاد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here