مدير عام وزارة الإعلام يفتتح دورة تدريبية في مجال التنسيق الاذاعي

7

الصومال – افريقيا برس. مقديشو 04 ذي الحجة 1441 هـ – الموافق 25 يوليو 2020 م (صونا) – افتتح مدير عام وزارة الاعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الفيدرالية، السيد عبدالرحمن يوسف شيخ العدالة، اليوم السبت، بمقر الوزارة دورة تدريبية في مجال مهارات تحسين التنسيق الاذاعي لعشرة صحفيين يعملون في وسائل إعلام الدولة لاسيما راديو مقديشو صوت جمورية الصومال الفيدرالية.

حضر الدورة كل من السيد عبدالرحيم عيسى عدو، مدير إدارة التدريب والموارد البشرية بالوزارة، ويحي علي فارح مدير راديو مقديشو.

وأشار السيد عبد الرحمن عيسى عدو ، مدير إدارة التدريب والموارد البشرية في وزارة الإعلام ، الى إن التدريب، الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، يهدف إلى تحسين مهارات الصحفيين في عملية ربط فقرات البرامج الاذاعية بصورة محترفة.

وأوضح مدير راديو مقديشو صوت الجمهورية، السيد يحيى علي فارح، إلى أن التنسيق الإذاعي المحترف هو أحد المجالات ذات الأهمية للبث وأن هناك حاجة للمهنيين لتحسين مهاراتهم.

وأضاف أن التنسيق الإذاعي هو أحد عوامل الجذب للمستمعين ويجب بثه بشكل احترافي.

من جانبه أكد الأستاذ حسن أبو كر علي (حسن بيدوا) أن التنسيق الاذاعي ضروري للحصول على موظفين ذوي مهارات عالية يمكنهم التواصل بشكل فعال.

وقال المدير العام لوزارة الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الفيدرالية، السيد عبد الرحمن يوسف العدالة، إن جيل اليوم سيسفيد ويرث من مهارات خبراء الصحافة والاعلام الذين عملوا في وسائل اعلام الدولة منذ فترة طويلة، داعيا في ذات الوقت الصحفيين الجدد إلى الاستفادة من خبرات الصحفيين القدامي الذين لديهم خبرة طويلة في مجال العمل الصحفي وذلك لرفع مستواهم المعرفي والمهني .

يذكر أن وزارة الاعلام والثقافة والسياحة قد أجرت أكثر من عشرة تدريبات للعاملين في وسائل الإعلام الوطنية في عام 2020 وذلك لتحسين مهاراتهم للوفاء بمهمتهم في خدمة المجتمع الصومالي بشكل احترافي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here