رئيس الجمهورية يدشن برنامج “بحنانو” لمساعدة الأسر الفقيرة

0

الصومال – افريقيا برس. مقديشو 25 شعبان 1441 – الموافق 18 أبريل 2020 (صونا) – دشن فخامة رئيس الجمهورية، محمد عبدالله فرماجو، اليوم السبت، في العاصمة مقديشو، برنامج “َيَحنانو” الذي يهدف إلى تقديم المساعدة للأسر الفقيرة من المجتمع الصومالي، حيث يستفيد من البرنامج في مرحلته الأولى 1,3مليون شخص.

وأشاد فخامته بمساعي الحكومة الفيدرالية في تحقيق الوعود التي تعهدت بها حول تفعيل الخدمات الأساسية والضرورية للمجتمع وتوسيع فرص العمل وانتعاش الدخل الوطني، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا البرنامج يتزامن في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد الذي أثر سلبا على اقتصاد وحياة المواطنين

وأوضح رئيس الحمهورية، أن الحكومة الفيدرالية أعدت الخطة الوطنية التاسعة التي تنص على سبل مواجهة الفقر ونقص الغذاء، مؤكدا أن الدولة ستركز بشكل كبير على توفير الحياة الكريمة للأسر الأكثر تأثرا بمخاطر المجاعة والعواصف الطبيعية والأمراض.

وأمر رئيس الجمهورية، وزارة العمل التي تُدير هذا المشروع بتوزيع المساعدات على الأسر الفقيرة والمحتاجة بشكل عادل حتى تصل إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي لممارسة حياتها اليومية.

وسيُنفذ هذا المشروع الذي تُموله الحكومة الفيدرالية بـ 4 مليون دولار شهريا في 21 مديرية في الصومال وكذلك المناطق المجاورة لها.

كما سيستفيد من المشروع المزاعين الصوماليين الذين تأثروا بسبب الجراد الذي دمر اكثرَ من مئةٍ وخمسةٍ وسبعين ألفَ فدان من المزارعِ في الصومال لعام2019 ، حيث تسعى الحكومة جاهدة إلى تحسين ظروف هؤلاء المزاعين لتعزيز الانتاج الزراعي المحلي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here