الحكومة الفيدرالية تخصص نصف مليون دولار لمواجهة فيضانات مدينة أفغوي

5

الصومال – افريقيا برس. طوسمريب 01 ذي الحجة 1441 هـ – الموافق 22 يوليو 2020 م (صونا)- بتوجيهات رئيس الوزراء ، السيد حسن علي خيري، أعلن وزير المالية في الحكومة الفيدرالية معالي عبد الرحمن دعالي بيلي، مساء اليوم الأربعاء ، عن تقديم مبلغ مالي ، قدره نصف مليون دولار ، لنحدة المتأثرين بالسيول والفيضانات جراء ارتفاع منسوب مياه نهر شبيلي بمدينة أفغوي والقرى المجاورة لها.

جاء ذلك عقب اجتماع ثنائي جرى اليوم ، في مدينة طوسمريب بين دولة رئيس الوزراء السيد حسن علي خيري، ورئيس ولاية جنوب الغرب السيد عبد العزيز حسن محمد ” لفتاغرين”.

وأشار وزير المالية إلى أن رئيس الوزراء متأسف للأوضاع الانسانية الصعبة التي يعشيها مئات العوائل الفقيرة، حيث تعرضت منازلهم للدمار، ومزارعهم للغرق نتيجة السيول الجارفة.

وشدد معالي عبد الرحمن دعالي بيلي على أن الحكومة الفيدرالية تخطط لوضع مشاريع استراتيجية لمواجهة آثار الفيضانات المتكررة في المناطق الزراعية بجمهورية الصومال الفيدرالية.

من جانبه، أوضح رئيس ولاية جنوب الغرب، السيد عبد العزيز حسن محمد ” لفتاغرين “، أن فيضان نهر شبيلي تسبب في تشريد 6،800 ألف أسرة، داعيا وكالات الإغاثة الدولية والإقليمية، وكافة أطياف المجتمع الصومالي إلى الاستجابة السريعة لإغاثة المنكوبين.

وفي الختام، قدم السيد عبد العزيز حسن محمد ” لفتاغرين ” شكره وتقديره للحكومة الفيدرالية على منحها المبالغ المالية لتخفيف حدة كارثة السيول التي أثرت سلبا على السكان المحليين في مدينة أفغوي، والقرى المتاخمة لها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here