الحكومة الفيدرالية تبدأ إصدار تراخيص الطيران لأول مرة منذ 30 عاماً

2

الصومال – افريقيا برس. مقديشو 03 ذو القعدة 1441 هـ – الموافق 23 يونيو 2020 م (صونا) – قال وزير النقل والطيران المدني في الحكومة الفيدرالية معالي محمد عبدالله صلاد “أومار” “إن قانون هيئة الطيران المدني الذي وقع عليه رئيس الجمهورية مؤخراً سيمنح الحكومة صلاحية إصدار تراخيص الطيارين وتسجيل الطائرات العاملة في البلاد منذ 30 عاماً”.

وأضاف معاليه “سيمنح رئيس الجمهورية الشهر المقبل أول ترخيص تصدره الحكومة منذ أكثر من 25 عاماً للطيارين ،وسيؤدي هذا إلى مزيد من التقدم للشعب الصومالي “.

وأشار وزير النقل والطيران المدني إلى إنه أصبح من السهل الآن إستعادة طائرة الخطوط الصومالية بعد منح الحكومة سلطة تسجيل الطائرات العاملة في البلاد ،حيث تطلبت هذه الخطوة المصادقة على القانون اولاً.

وقال معالي الوزير “إن إعداد قانون لتسجيل وإستعادة طائرات الخطوط الصومالية ذو شقين ، ولكن من الأسهل علينا الآن استعادتها لأننا حققنا الاكتفاء الذاتي”.

وكان رئيس الجمهورية فخامة محمد عبدالله فرماجو ،قد وقع على قانون هيئة الطيران المدني في الـ21 من الشهر الجاري،والذي يمنح الهيئة السلطات واللوائح الكاملة لمواكبة الهيئات الدولية الأخرى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here