وكالة الأنباء الوطنية تحتفل بالذكرى 56 لتأسيسها

8

بعث وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الفيدرالية محمد عبدي حير ماريي، ونائب وزير الإعلام معالي إدم إسحاق علي، والمدير العام العام بالوزارة عبد الرحمن شيخ يوسف العدالة، ومدير وكالة الأنباء الوطنية ” صونا” علي عبد القادر علي، وكافة مدراء الأقسام بالوزارة برقيات تهانيهم بحلول الذكرى السادسة والخميس من تأسيس وكالة الأنباء الوطنية.

وفي كلمة له تحدث مدير وكالة ” صونا” السيد علي عبد القادر علي عن إنجازات الوكالة في عام 2019، وتطلعاتها في العام الجديد ( 2020م).

وقال سعادته :” إن الوكالة الوطنية حققت إنجازات كبيرة في عام 2019، حيث قامت بتغطية واسعة للأخبار والتقارير المحلية الرسمية والشعبية، وكذلك ملفات دول المنطقة والعالم العربي والإسلامي والدولي ككل” مضيفا أن الوكالة التي تنشر مادتها الإعلامية بثلاث لغات : الصومالية، والعربية والإنجليزية تمكنت من تكثيف التقاير الإخبارية بشكل ملحوظ.

وأشار مدير الوكالة إلى أن النشرات الصباحية، والرسائل القصيرة التي تبعثها الوكالة يوميا خلقت توعية إعلامية مركزة، حيث تابع المسؤلون في الحكومة الفيدرالية وأعضاء البرلمان الفيدرالي، والشخصيات المهمة منشورات ” صونا”، كما أن القنصليات والسفارات المعتمدة لدى جمهورية الصومال الفيدرالية تتلقى دوما النشرة الصباحية التي تشرح مجريات الأمور ورسالة الحكومة الفيدرالية حول التقدم والازدهار الذي يتخطي بها البلاد.

وفيما يتعلق بتطلعات وكالة الأنباء الوطنية ” صونا” أوضح سعادة علي عبد القادر علي أن الوكالة بصدد الحضور في المحافل الإعلامية الدولية، وتفعيل المكاتب الإعلامية لها في كل من ولايات هير شبيلي، وجوبالاند، وجنوب الغرب، بالإضافة إلى غلمدغ، وبونتلاند.

الجدير بالذكر، أن وكالة الأنباء الوطنية ” صونا” تأسست في الخامس من شهر يناير لعام 1964، حيث قامت منذ تلك الفترة الطويلة بتغطية الأخبار والتقارير الرسمية للدولة، وعلى الرغم من سنوات الفوضي التي انهارت مع المرافق الحيوية الأخرى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here