تعيين أعضاء اللجان الانتخابية .. خطوة تقدمية نحو إجراء الانتخابات

8

الصومال – افريقيا برس. كشف السيد أحمد عبده كاريي رئيس ولاية غلمذغ عن أسماء ممثلي ولايته في اللجان المنظمة للانتخابات التشريعية والرئاسية العامة القادمة.

ويصل عدد الأسماء التي قدمها الرئيس أحمد كاريي إلى 4 أشخاص سيمثلون ولاية غلمذغ في لجنتي الانتخابات وفض النزاعات الناجمة عن الانتخابات، وهؤلاء هم:

غراد يوسف محمود: عضو في لجنة حل الخلافات وفض النزاعات الانتخابية.
مصطفى معلم علي صلاد: عضو في لجنة حل الخلافات وفض النزاعات الانتخابية.
عبدالعزيز عبدالرحمن يوسف: عضو في لجنة الانتخابات المشتركة بين الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية.
ليبان أحمد حسن: عضو في لجنة الانتخابات المشتركة بين الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية.
ويأتي تعيين قورقور لممثلي الولاية في اللجان الانتخابية بعد يوم واحد من تقديم رئيس بونتلاند سعيد عبدالله دني قائمة أسماء ممثلي ولاية بونتلاند في اللجنة الانتخابية التي كانت تضم أسماء كلّ من:

عبدالولي تماعدي: عضو في لجنة حل الخلافات وفض النزاعات الانتخابية.
موسى غيللي: عضو في لجنة حل الخلافات وفض النزاعات الانتخابية.
برهان علمي فليغ: عضو في لجنة الانتخابات المشتركة بين الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية.
وياسمين: عضو في لجنة الانتخابات المشتركة بين الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية.
وكانت ولايتا جوبالاند وجنوب غرب الصومال قد قدّمتا في وقت سابق من الأسبوع الفائت أسماء ممثليهما في لجنة حل الخلافات وفض النزاعات الانتخابية، كما أفاد بذلك للبي بي سي عمر طغي مستشار رئيس الوزراء محمد حسين روبلي في شؤون الانتخابات.

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء محمد حسين روبلي في الساعات القادمة أعضاء اللجان الفنية والعملية للانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة لتباشر مهامها في أسرع وقت ممكن.

ويرى متابعون ومحللون أنه وعلى الرغم من تأخر تشكيل اللجان عن الوقت المحدد في الجدول الزمني المرفق لاتفاقية قادة البلاد حول الانتخابات القادمة، إلا أن تشكيلهم يعتبر مفتاحا أساسيا لانطلاق العملية الانتخابية واستكمال بقية الإجراءات اللازمة لانعقادها ونجاحها.

وتجدر الإشارة إلى أن قادة البلاد على المستوى الفيدرالي والولائي قد اتفقوا في 17/ سبتمبر/2020م على إجراء انتخابات غير مباشرة نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، كما أنه وفي 1/أكتوبر/2020م أصدر القادة اللوائح التنفيذية لاتفاق الـ17/سبتمبر حول الانتخابات التشريعية والرئاسية في البلاد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here